سفير الهند بالقاهرة: حصول المصريين على تأشيرة بلدنا سهل وندعم السياحة فى مصر

الأحد، 17 يوليو 2016 08:40 م
سفير الهند بالقاهرة: حصول المصريين على تأشيرة بلدنا سهل وندعم السياحة فى مصر سفير الهند فى القاهرة
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن سانحاى باتاتشاريا، سفير الهند بالقاهرة، أن حصول المصريين على التأشيرة السياحية للهند يتم بسلالة، حيث تعتبر تأشيرة السفر للهند من أسهل التأشيرات لو تمت مقارنتها بتأشيرات الدول الأخرى.

جاءت تصريحات السفير الهندى خلال جلسة مناقشات بعنوان "السياحة فى الهند"، والتى نظمتها السفارة الهندية بالقاهرة بقاعة طاغور بمقر السفارة الهندية، اليوم الأحد، والتى تهدف إلى دعم فرص العلاقات السياحية بين البلدين.

وأضاف باتاتشاريا، بأن القسم القنصلى للسفارة الهندية بالقاهرة يمنح التأشيرة للمصريين الراغبين فى السفر للهند خلال اليوم التالى من طلبهم لها، موضحاً أنه يتم تسهيل الحصول على تأشيرة مصر للسائحين الهنود.

وأكد باتاتشاريا، أن نسبة عدد السائحين الهنود الذين يتدفقون على مصر فى ازدياد م،ضطرد بينما عدد السائحين المصريين الزائرين للهند لم تطرأ عليه أية زيادة، مشيراً إلى أن السائحين الهنود يستمرون فى زيارة مصر فى السنوات الماضية وأرقامهم فى ازدياد مستمر، وشهد العام الماضى زيادة فى عدد السائحين الهنود 27%، ولم تطرأ أية زيادات على السائحين المصريين للهند.

وأشار باتاتشاريا، إلى أن كلا الشعبين لديهم القدرة على التعبير لأن الهنود ومنذ نعومة أظافرهم يتلقون من خلال مناهج التعليم ويدرسون الحضارة الفرعونية والآثار المصرية القديمة وأهم معالم مصر الأثرية فى الأقصر، وبينما المصريين يستقون معلوماتهم عن الهند من خلال الأفلام الهندية التى تنتجها بوليوود وتعرض بصورة دورية بمصر منذ سنوات طويلة.

وأضاف باتاتشاريا، أن ولع الهنود بزيارة آثار مصر يرجع إلى المناهج الدراسية للطلبة الهنود، والتى تمكنهم من التعرف على حضارة مصر فى سن مبكرة، وبالتالى يزداد تعلق السائحين الهنود بالمناطق الأثرية المصرية، موضحاً أن السينما الهندية تساهم فى تعريف المصريين بالحضارة الهندية وعادات وتقاليد المجتمع الهندى.

وأشار السفير الهندى، إلى أن صناعة السينما فى البلدين تساهم بشكل مباشر فى دعم الروابط والعلاقات، حيث تم تصوير فيلم مصرى بعنوان "جحيم فى الهند" بالهند، وتم عرضه خلال عيد الفطر بالقاهرة، ولاقى نجاحًا كبيرًا فى الأوساط السينمائية، وكذلك حرص صناع السينما فى الهند على تصوير العديد من الأفلام الهندية فى المناطق الأثرية المصرية، وتخلص العلاقات بين شعبى البلدين عن مشاعر التى يكنها المصريين للسائحين الهنود وممثلى السينما الهندية.

وتحدث خلال الندوة محمود عبد الوهاب، ممثل هيئة تنشيط السياحة، مؤكداً أن الثراء السياحى فى كلا البلدين يجعلهما من أهم المقاصد السياحية فى العالم ويساهم فى بشكل مباشر فى دعم علاقاتهما السياحية ونحن نتطلع إلى زيادة عدد السائحين الهنود لمصر.

وناشد عبد الوهاب ممثلى مصر للطيران الحاضرين بالندوة بزيادة وتسيير وتفاعيل حفظ خط طيران مباشر من مصر إلى الهند ودلهى وبومباى.



سفير الهند فى القاهرة (1)
سفير الهند فى القاهرة


سفير الهند فى القاهرة (2)
سفير الهند فى القاهرة





أخبار متعلقة



"مصر الحرية" يعرض فيلم idiots 3 عن التعليم فى الهند للاستفادة من تجربتها









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة