رئيس العلاقات الخارجية بالنواب: أبلغت الجانب الإيطالى بضرورة احتواء أزمة ريجيني

الأحد، 17 يوليو 2016 04:15 م
رئيس العلاقات الخارجية بالنواب: أبلغت الجانب الإيطالى بضرورة احتواء أزمة ريجيني السفير محمد العرابى رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب
"أ ش أ"

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد السفير محمد العرابى رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أنه أبلغ الجانب الإيطالى بضرورة وقف التصعيد المستمر ضد مصر، مع أهمية مواصلة الحوار لاحتواء أزمة مقتل الباحث الإيطالى "جوليو ريجيني" والبحث عن أفكار خارج الصندوق.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم لمناقشة نتائج زيارة العرابى لكل من إيطاليا وروسيا، حيث شارك رئيس لجنة العلاقات الخارجية فى اجتماع هيئة مكتب الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط الذى عقد بمقر مجلس الشيوخ الإيطالى أوائل الشهر الجارى بتكليف من رئيس المجلس.
وقال العرابى إن زيارته إلى روسيا كانت ناجحة وتم خلالها بحث أوجه التعاون وتبادل الخبرات بين البرلمانين المصرى والروسى.

وتطرق اجتماع اللجنة إلى أهمية تفعيل قرار اللجنة السابق بتوجيه الدعوة لجميع الفصائل الفلسطينية من أجل توحيد الصف الفلسطينى فى ضوء مبادرة رئيس الجمهورية بدفع عملية السلام بالشرق الأوسط، وذلك بالتنسيق مع وزارة الخارجية ولجنة الشؤون العربية بالمجلس.

كما تناول الاجتماع أهمية وضع رؤية للجنة بشكل تحركات إسرائيل فى القارة الإفريقية وتداعيات ذلك على الأمن القومى المصرى، وذلك بالتنسيق مع وزارة الخارجية ولجنة الشؤون الإفريقية بالمجلس.

ودعت اللجنة إلى عقد لقاءات مع لجنتى السياحة والطيران المدنى والثقافة والإعلام والآثار، لوضع رؤية واستراتيجية لدعم صورة مصر فى الخارج.


- العلاقات الخارجية: نناقش أزمة ريجينى ومبادرة السلام وتحركات إسرائيل بالقارة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة