المدير التنفيذى لمسرح ماسبيرو: حاولنا مقابلة صفاء حجازى 50 مرة وفشلنا

الأحد، 17 يوليو 2016 10:40 م
المدير التنفيذى لمسرح ماسبيرو: حاولنا مقابلة صفاء حجازى 50 مرة وفشلنا جانب من المؤتمر
كتب خالد إبراهيم - تصوير مصطفى مرتضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال سيد عيسوى، المدير التنفيذى لمشروع "مسرح ماسبيرو": "إن هذا المشروع يمثل اتحاد الاذاعة والتليفزيون وليس أشخاصنا، فنحن حلمنا يوما بحلم مسرح التليفزيون، وكان هدفنا أن يكون لدينا 6 فرق مسرحية للعمل على مشروعات مختلفة لنكمل بعضنا البعض، ولينتشر المشروع فى كل ربوع مصر".

وأضاف عيسوى، المؤتمر الصحفى الذى يقام على خشبة مسرح "الهوسابير" للكشف عن تفاصيل المشروع، أنه تم عمل مجموعة من اللقاءات مع القطاع الاقتصادى، وأيضا كان هناك راع إعلامى ولكن المبنى لا يتحرك فيه شىء.

وأشار عيسوى إلى أن التليفزيون يعانى من عمل "الموظفين"، ولذلك المشروع واجه عدة مشكلات، رغم أننا كنا مكلفين من عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون السابق، حتى أوقفته صفاء حجازى رئيس الاتحاد الحالى، بل إن المصيبة الأكبر أن هناك مشروعا آخر باسم "مسرح ماسبيرو يناقش"، وهو أمر غريب لأن جهدنا يوضع عليه اسم أشخاص آخرين، وطلبنا مقابلة صفاء حجازى لمدة 50 يوم ولكننا فشلنا.

من جانبه قال على أبو هميلة، المشرف على المشروع إنه ينتمى إلى كيان كبير وهو التليفزيون المصرى، وحينما بدأنا المشروع كان الأساس هو إعلان تمثيل فجاء 400 ممثل، وقام المخرجون باختيار 220 ممثلا حقيقيا، حتى أن المؤلفين لهم تجارب وأيضا أسماء شعراء كبيرة وهو فكر ماسبيرو الحقيقى التنموى والتوعوى.

وأضاف أبو هميلة: "قدمت وثيقة لصفاء حجازى 28 أبريل بعد توليها المنصب، فقالت إن مجلس الأعضاء المنتدبين وافق وتم تحويله لمجلس الأمناء، وطلبوا دراسة جدوى ولكن التأشيرة الأخيرة لصفاء حجازى هى تأشيرة غامضة، لأنها أعلنت التأجيل لحين توفيق الأوضاع. الفنان أحمد ماهر، والذى حرص على التواجد قال ما سمعته اليوم ليس بجديد، فأنا أعلن استيائى من القطاع العام، فمصر مليئة بالمواهب وهذه التجربة شريفة وعظيمة وأمل للمسرح المصرى، فأمامنا كوارث بأن هذا الصرح والتاريخ المسرحى يتراجع وعلى هذا الجيل تسليم الراية للأجيال القادمة شامخة ومرفوعة".

وجاء ذلك فى المؤتمر الصحفى للقائمين على مشروع مسرح ماسبيرو، والذى يقام على خشبة مسرح "الهوسابير"، للكشف عن تفاصيل المشروع، والذى تم الاعلان عنه مع مطلع العام الجارى ولم يتم تنفيذه حتى الآن، وتحضره مجموعة من المسئولين منهم على أبو هميله أحد المسئولين عن المشروع، والمخرج مازن الغرباوى.

وكانت صفاء حجازى رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون قد أعلنت فى أكثر من مناسبة الموافقة على المشروع، ولكن بعد موافقة مجلس الأمناء فى اجتماعهم الأول، والذى انعقد قبل رمضان الماضى بأيام.

وعرض المؤتمر مجموعة من المقاطع عن كواليس الفرقة وبروفاتها وتحضيراتها وجلساتهم مع عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون السابق، وبروموهات الفرقة.


مؤتمر مسرح ماسبيرو (1)
المدير التنفيذى لمسرح ماسبيرو: حاولنا مقابلة صفاء حجازى 50 مرة وفشلنا


مؤتمر مسرح ماسبيرو (2)
http://www.youm7.com/story/2016/7/17/المدير-التنفيذى-لمسرح-ماسبيرو--حاولنا-مقابلة-صفاء-حجازى-50-م/2804233#


مؤتمر مسرح ماسبيرو (3)
تصوير مصطفى مرتضى


مؤتمر مسرح ماسبيرو (4)
مازن الغرباوى


مؤتمر مسرح ماسبيرو (5)
منصة المؤتمر


مؤتمر مسرح ماسبيرو (6)
جانب من المؤتمر


مؤتمر مسرح ماسبيرو (7)
أحمد ماهر


مؤتمر مسرح ماسبيرو (8)
جانب من المؤتمر


مؤتمر مسرح ماسبيرو (9)
مؤتمر مسرح ماسبيرو


مؤتمر مسرح ماسبيرو (10)
أحمد ماهر


مؤتمر مسرح ماسبيرو (11)
أحمد ماهر على المنصة


مؤتمر مسرح ماسبيرو (12)
منصة مؤتمر مسرح ماسبيرو


مؤتمر مسرح ماسبيرو (13)
جانب من المؤتمر


مؤتمر مسرح ماسبيرو (14)
على أبو هميلة


مؤتمر مسرح ماسبيرو (15)
جانب من المؤتمر


مؤتمر مسرح ماسبيرو (16)
جانب من الحضور


مؤتمر مسرح ماسبيرو (17)
منصة المؤتمر


مؤتمر مسرح ماسبيرو (18)
أحمد ماهر


مؤتمر مسرح ماسبيرو (19)
جانب من المؤتمر



موضوعا متعلقة..


مؤتمر صحفى لـ"مسرح ماسبيرو"على الهوسابير.. الليلة











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة