الرئيس يؤكد من رواندا التزام مصر بدعم استقرار ووحدة الصومال الشقيق

الأحد، 17 يوليو 2016 06:07 م
الرئيس يؤكد من رواندا التزام مصر بدعم استقرار ووحدة الصومال الشقيق الرئيس السيسي منع نظيره الصومالى
رواندا- محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، الأحد، بالرئيس الصومالى حسن شيخ محمود على هامش اجتماعات القمة الإفريقية المنعقدة فى العاصمة الرواندية كيجالى.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أكد خلال اللقاء على التزام مصر بدعم استقرار ووحدة الصومال الشقيق، ودعم تنفيذ خطة "رؤية الصومال 2016"، مشيراً إلى مواصلة مصر تقديم الدعم التنموى وبناء القدرات للكوادر الصومالية فى عدد كبير من المجالات، مؤكداً على دعم مصر لجهود إرساء دعائم الأمن والاستقرار فى الصومال والحفاظ على وحدته وسيادة أراضيه.

وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس الصومالى "حسن شيخ محمود"، عبر من جانبه عن تقدير بلاده لمواقف مصر المساندة للصومال ودعمها المستمر لوحدته واستقراره، مشيداً بما تقدمه مصر من دعم فنى فى مختلف المجالات وما يعكسه ذلك من قوة ومتانة أواصر الصداقة التاريخية التى تربط بين البلدين الشقيقين.

وعرض الرئيس الصومالى خلال اللقاء للتقدم المُحرز فى تنفيذ خطة "رؤية الصومال 2016"، مشيراً إلى تحسن الوضع الأمنى بالبلاد تدريجياً رغم استمرار التحديات الأمنية والتنموية التى يواجهها الصومال، كما استعرض الرئيس حسن شيخ محمود الاستعدادات الجارية لإجراء الانتخابات فى الصومال خلال شهر أغسطس القادم.


موضوعات متعلقة..


- السيسي والبشير يتفقان فى "كيجالى" على عقد اللجنة العليا المشتركة خلال أشهر

- السيسي: مصر تتطلع للانتهاء قريبا من مفاوضات منطقة التجارة الحرة الإفريقية

- الرؤساء الأفارقة يتفقون على إجراء انتخابات أعضاء المفوضية خلال القمة.. وإعداد خارطة طريق لمتابعة مفاوضات التكامل الإفريقى.. والسيسى يؤكد عدم منطقية دعاوى الحث للتفريـط فـى تمثيل القارة بالأمم المتحدة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة