أهداف مباراة الزمالك وصن داونز الأحد 17/7/2016

الأحد، 17 يوليو 2016 11:56 م
أهداف مباراة الزمالك وصن داونز الأحد 17/7/2016 مباراة الزمالك وصن داونز
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حقق صن داونز الجنوب الأفريقى فوزا مستحقا على الزمالك بهدفين مقابل هدف فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم الأحد على استاد بتروسبورت ضمن لقاءات الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دورى الأبطال الأفريقي.

بهذه النتيجة انفرد صن داونز بصدارة المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط فيما توقف رصيد الزمالك عند 3 نقاط فى المركز الثاني.

بدأ الزمالك المباراة بيقظة هجومية فى محاولة لتسجيل هدف مبكر، فيما بادله صن داونز الهجوم عن طريق نقل الكرة سريعا والاعتماد على المرتدات لإحراج الفريق الأبيض.

شهدت الدقيقة التاسعة أول خطورة على مرمى الشناوى بعدما تصدى لتسديدة قوية من كيكادا لاعب صن داونز من خارج منطقة الجزاء، واستمر ضغط الفريق الجنوب إفريقي، حيث اعتمد على الجبهة اليمنى فى تشكيل خطورة على مرمى الشناوي.

وشهدت الدقيقة 14 أخطر هجمة للزمالك بعدما استلم باسم مرسى عرضية من حازم إمام وأهداها لشيكابالا الذى فشل فى تسديدها مباشرة على المرمى وحرم الفريق الأبيض من هدف محقق.

سجل لابواندا هدف التقدم لصن داونز فى الدقيقة 18 بعد هجمة منظمة للفريق الجنوب إفريقى من الجبهة اليسري، بعدما ارتطمت الكرة بالعارضة وعادت إلى لابواندا الذى أهداها فى الشباك البيضاء.

سيطر التسرع على أداء الزماك بعد هدف التقدم لصن دوانز وهو ما تسبب فى فشل إنهاء الهجمات البيضاء ، فى الوقت الذى منح الهدف ثقة للاعبى صن دوانز ومكنهم من الانتشار الجيد والتصدى لمحاولات الزمالك فى اختراق الدفاع الجنوب إفريقي.



كثف الزمالك من هجومه فى الربع ساع الأخيرة من اللقاء معتمدا على تنويع الهجوم من الجناحين بفضل تحركات شيكابالا ومحمد إبراهيم وأيمن حفني، فيما اعتمد الفريق الجنوب إفريقى على الكرات الثابتة.
وتعادل محمد إبراهيم للزمالك فى الدقيقة 37 مستغلا الخروج الخاطئ لحارس صن داونز بعدما وصلته تمريرة سحرية من أيمن حفنى فى عمق دفاع الفريق الجنوب إفريقي.

هدأ أداء الفريقين بعد هدف التعادل على عكس الأداء الذى سيطر على مجريات اللقاء، حتى نهاية الشوط الأول بالتعادل الإيجابي.


أجرى محمد حلمى المدير الفنى للزمالك تغييرا مع بداية الشوط الثانى بنزول معروف يوسف بدلا من شيكابالا، وشهدت الدقيقة 47 هجمة خطيرة للزمالك عن طريق باسم مرسى الذى حاول استغلال خطأ بين مدافع صن داونز وحارس المرمي، ولكن أنقذها الحارس فى اللحظات الأخيرة.

وأجرى الزمالك تغييرا اضطراريا فى الدقيقة 56 بنزول مصطفى فتحى بدلا من محمد إبراهيم بعد تعرضه لإصابة خطيرة فى أنكل القدم.

أنقذ الشناوى مرماه من هدف محقق لصن داونز فى الدقيقة 64 بعد تصديه لتسديدة قوية، وتبعها تسديدة أخرى للفريق الجنوب إفريقى ارتطمت بالعارضة وعادت إلى داخل الملعب، واستمر ضغط صن داونز حتى تمكن من إحراز هدف التقدم فى الدقيقة 67 عن طريق بينيانت بعد استلامه عرضية من الجبهة اليسري.


وتراجع أداء الزمالك بشكل ملحوظ فى الشوط الثانى ولعب صن داونز على غلق مفاتيح اللعب البيضاء والحد من خطورة الزمالك على مرماه، ودفع محمد حلمى بتغييره الثالث بنزول مايوكا بدلا من باسم مرسى فى الدقيقة 75 لتنشيط الشق الهجومى للأبيض.

فى الدقيقة 77 صوب مصطفى فتحى تسديدة قوية على مرمى صن داونز أبعدها الحارس
فى الدقيقة 88 فشل محمد عادل جمعة فى إدراك التعادل للزمالك بعد تلقيه عرضية من حازم إمام، بعدما سبقه أونيانجو حارس صن داونز فى اللحاق بالكرة، ولم ينجح الزمالك فى إدراك التعادل حتى نهاية اللقاء بفوز صن داونز بنتيجة 2/1.


شيكابالا وحفنى وباسم مرسى يقودون الزمالك أمام صن دوانز


بالفيديو.. هدف محمد إبراهيم يمنح الزمالك التعادل أمام صن داونز بالشوط الأول











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة