منتدى الشرق الأوسط للحوار يعقد اجتماعا لمناقشة هيكل المنتدى

السبت، 16 يوليو 2016 07:11 م
منتدى الشرق الأوسط للحوار يعقد اجتماعا لمناقشة هيكل المنتدى وكالة أنباء الشرق الأوسط
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد "منتدى الشرق الأوسط للحوار" ،اليوم السبت، اجتماعا مصغرا لمجلس الأمناء بمقر المنتدى بوكالة أنباء الشرق الأوسط لمناقشة هيكل المنتدى واللجان التنفيذية، ومناقشة تكوين مكتب إعلامى ومكتب تنفيذى ومكتب سياسى للمنتدى.

كما ناقش الاجتماع ورقة عمل مقدمة من الدكتور حسن ندير خير الله رئيس الجامعة الفرنسية تحت عنوان "التعليم العالى فى خدمة الاقتصاد والسياسة الخارجية المصرية"، وورقة عمل مقدمة من الدكتور إسماعيل جمعة أستاذ الاقتصاد بجامعة الإسكندرية تحت عنوان "التعليم عن بعد"، وورقة عمل مقدمة من الدكتور عصام الكردى نائب رئيس جامعة الإسكندرية تحت عنوان "ورقة عن التعليم الفنى" وورقة مقدمة من الدكتور السعدنى تحت "البحث العلمى واقتصاد المعرفة".

وقال محمود الشناوى الأمين العام لمنتدى الشرق الأوسط للحوار ،إن مؤتمر إصلاح التعليم الذى سيتم تنظيمه يوم السبت 6 أغسطس المقبل، يشمل عددا من المحاور التى أعدها الخبراء والباحثون وعلى رأسها الأفكار الجديدة الخاصة بالإصلاح فى مرحلة ما قبل الجامعى.

وقدمت الدكتورة عايدة نصيف أستاذ الفلسفة السياسية وعضو المتتدى ورقة عمل حول التوجهات الأساسية ومهام الأمين العام التى تتعلق بالتخطيط بالتعاون مع رؤساء اللجام والتنسيق وإدارة المنتدى من خلال أنشطة عامة وأنشطة خاصة ولجان عامة على أن تتكون كل لجنة من منسق أو مقرر يختار مجموعة عمل معاونة ويكون التواصل بينهم وبين مؤسسات الدولة من خلال الأمانة العامة التى تضم رئيس المنتدى ونائب الرئيس والأمين العام وعلى كل لجنة أن توضح الرؤية والهدف والنتيجة المرجوة والآليات والخطة الزمنية.

وشددت الدكتورة نورا الزينى المحاضر بالجامعة الأمريكية على ضرورة خروج توصيات وأفكار ومبادرات من المنتدى يسهل تطبيقها على أرض الواقع مع تحديد الأولويات،مطالبة بضرورة تشكيل لجنة للعضوية وتنمية الموارد لكى نحافظ على المنتدى وضمان استمراره.


موضوعات متعلقة:


- وزير التعليم يطلق مبادرة "أنا أصم من حقى تفهمنى" لرعاية ذوى الإعاقة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة