حبس مؤسس صفحة "شاومينج" سنة وتغريمه 20 ألف جنيه بسبب تسريب امتحانات الثانوية

السبت، 16 يوليو 2016 11:42 ص
حبس مؤسس صفحة "شاومينج" سنة وتغريمه 20 ألف جنيه بسبب تسريب امتحانات الثانوية حبس مؤسس صفحة "شاومينج"
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قضت محكمة جنح الوراق، اليوم السبت، برئاسة المستشار محمد الحلوانى، وبحضور محمد حامد وكيل النيابة، وسكرتارية وليد فهمى، بمعاقبة المتهم بإدارة صفحة "شاومينج" على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" والمتهم بتسريب أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة والأزهرية والتجارية، بالحبس سنة وغرامه 20 ألف جنيه.

وكانت النيابة قد تسلمت بمعرفة المستشار محمد حامد وكيل أول النيابة، تحريات الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، والتى أثبتت تورط المتهم "أحمد.أ" 19 سنة طالب بإحدى المعاهد العليا، فى إنشاء وإدارة الصفحة المشار إليها، وتطابق الأرقام التعريفية لجهاز الحاسب وشريحة التليفون الخاصين به، مع نفس الأرقام المستخدمة فى إدارة صفحة الفيس بوك "شاو مينج".

فيما أنكر المتهم أمام النيابة قيامه بأى من التهم المنسوبة إليه، وأنه لم يعكف على تسريب الامتحانات على الإطلاق، بل اقتصر نشاطه على نشر مذكرات وملازم لزملائه، للاستفادة منها فى مذاكرتهم.

وجاء فى التحقيقات الأولية أن "أحمد. أ" مقيم بدائرة قسم الوراق بإدارة صفحة على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" بإسم "شاو مينج" قام بنشر تسريبات لإمتحانات اللغة الانجليزية للثانوية الأزهرية، وامتنان الإحصاء للثانوية التجارية، كما تورط في تسريب امتحانات الثانوية العامة والأزهرية، ونماذج الإجابات الخاصة بها، وترويج صور تحتوى على أسئلة وإجاباتها لإمتحانات مراحل دراسية مختلفة للطلاب حتى يتسنى لهم الغش والحصول على الإجابات فضلاً عن القيام بالإعلان عن أجهزة إلكترونية لسماعات تليفون محمول يمكن إستخدامها داخل لجان الإمتحانات فى عملية الغش لصغر حجمها.

يذكر أنه يوجد عدة صفحات على موقع التواصل الاجتماعى بنفس الاسم، وكلها تنشر تسريبات لامتحانات الثانوية العامة.

1-(1)
المتهم أمام المحكمة


1-(2)
نقل المتهم من قفص الاتهام إلى القاعة


1-(3)
هيئة المحكمة فى قضية تسريب الامتحانات




موضوعات متعلقة..



اليوم.. الحكم على مؤسس "شاومينج" المتهم بتسريب امتحانات الثانوية العامة












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة