بدء إعادة محاكمة 5 متهمين بـ"أحداث الإسماعيلية".. والمحكمة تستمع للدفاع

السبت، 16 يوليو 2016 11:39 ص
بدء إعادة محاكمة 5 متهمين بـ"أحداث الإسماعيلية".. والمحكمة تستمع للدفاع أكاديمية الشرطة
كتب محمد عبد الرازق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت منذ قليل، الدائرة الخامسة بمحكمة جنايات بورسعيد، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، نظر إعادة محاكمة 5 متهمين صادر ضدهم حكم غيابى بالسجن المؤبد، فى القضية المتهم فيها محمد بديع مرشد الإخوان و35 آخرين من قيادات الجماعة، بالقضية المعروفة إعلامياً بـ"أحداث الإسماعيلية".

وطالب الدفاع الحاضر للمتهمين من هيئة المحكمة التصريح باستخراج شهادة تحركات خاصة بالمتهم سالم نصار من مصلحة الجوازات من 1 يونيو 2013 حتى 31 أغسطس 2013، حيث إنه كان خارج البلاد خلال هذة الفترة.

كما طالب الدفاع بالنسبة للمتهم الحدث عبد الرحمن الرفاعى، بضم أصل شهادة الميلاد وصورة من شهادة نجاحه بالابتدائية، ما يؤكد أن سنه وقت الأحداث كان 12 عاما، ما لا يتماشى مع المنطق أن يكون مشترك فى الوقائع.

وطالب الدفاع أيضاً بشأن المتهم محمود على سليمان، بإخلاء سبيله لأنه كان مع أبناء عمومته فى الواقعة والتى سبق وأن قضت المحكمة لهم بالبراءة، واتهامهم بنفس الاتهامات الموجه له، ونفس وقت إلقاء القبض عليهم.

أما بالنسبة للمتهم بسيونى الدسوقى، فقد طلب الدفاع ضم دفتر الأحوال ودفتر حضور الانصراف عن شهر يوليو 2013 مركز فايد الإسماعيلية، والتصريح باستخراج شهادة تحركات من مصلحة الجوازات تفيد خروج المتهم من مصر فى تلك الفترة فى 1 مارس 2013 حتى 27 فبراير 2013، وهذا دليل على أن المتهم ليس مدرجا بقوائم الممنوعين من السفر.

تعقد الجلسة برئاسة برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، وعضوية المستشارين سعد الدين حسن سرحان ووائل عمر الشحات، وبسكرتارية محمد عبد الستار وعزب عباس عزب وسعيد صديق.



موضوعات متعلقة..



ظهور مرشد الإخوان بالمحكمة فى قضية "عنف العدوة" يكذب شائعات صراعه مع المرض داخل زنزانته.. مصدر بمصلحة السجون: "بديع" بصحة جيدة ويعرض على الأطباء باستمرار.. ويؤكد: لا نفرق بين السجين السياسى والجنائى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة