نرصد الاستعدادات الأخيرة لنقل مدابغ الجلود لـ"الروبيكى".. المدينة الجديدة تضم وحدة إسعاف ومطافئ ونقطة شرطة ومحطة مياه.. الاتفاق مع "الكهرباء" لدعم المرحلة الثانية.. 282 محلا فى انتظار أصحاب المدابغ

الجمعة، 15 يوليو 2016 09:21 ص
نرصد الاستعدادات الأخيرة لنقل مدابغ الجلود لـ"الروبيكى".. المدينة الجديدة تضم وحدة إسعاف ومطافئ ونقطة شرطة ومحطة مياه.. الاتفاق مع "الكهرباء" لدعم المرحلة الثانية.. 282 محلا فى انتظار أصحاب المدابغ طارق قابيل - وزير التجارة والصناعة
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بالتزامن مع اقتراب موعد نقل أصحاب المدابغ من منطقة مصر القديمة بسور مجرى العيون، إلى المدينة الصناعية الخاصة بهم فى الروبيكى بمدينة بدر، حصل "اليوم السابع" على تفاصيل الاستعدادات الأخيرة لنقل أصحاب المدابغ من حيث وضع اللمسات النهائية للمرحلة الأولى وبدء ترفيق المرحلة الثانية.

وخلال شهرين من الآن تنتهى المرحلة الأولى بشكل نهائى، ومن المقرر أن يتم تجهيز 282 محلا لأصحاب المدابغ فى تلك المرحلة، ويتم الانتهاء منهم بشكل كامل مطلع شهر سبتمبر، وكذلك الانتهاء من تأمين المرحلة الأولى ودعمها بنقطة شرطة ووحدة إطفاء مجهزة للتعامل مع أى طوارئ.

وقامت إدارة مدينة الروبيكى بالاتفاق مع وزارة الكهرباء لمد المرحلة الثانية من إنشاء مدينة الروبيكى من خلال محطة كهرباء بدر 2، لافتا إلى أنه تم توفير مساحة 25 فدانا لعمل مخطط لمحطة كهرباء للروبيكى، وكذلك محطة مياه بقدرة 24 ألف متر مكعب، ومحطة لاسترجاع الكلور بقدرة 1200 متر مكعب، ويتم تجهيز محطة الكلور للتشغيل حاليا.

من جانبه، أشار اللواء إسماعيل جابر، رئيس هيئة التنمية الصناعية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إلى أنه جار إسناد ترفيق المرحلة الثانية من مدينة الروبيكى، وخصصت هيئة التنمية الصناعية 200 مليون جنيه للترفيق، ومن المقرر بدء عمليات الترفيق من خلال الشركات التى سيتم اسناد الترفيق إليها.

يشار إلى أن وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل، قد تفقد مدينة الروبيكى أمس الخميس، وعقد لقاء مع مسئولى منطقة الروبيكى، واستمع لشرح حول وضع المدينة، قبل عمليات نقل المدابغ.

وشارك فى جولة الوزير فى الروبيكى، كل من المهندس إسماعيل جابر، رئيس هيئة التنمية الصناعية، والمهندس ياسر مغربى، مستشار وزير الصناعة، المهندس محمد الجوهرى، رئيس شركة القاهرة للتطوير الصناعى، أسامة حشاد، رئيس الجهاز التنفيذى للمشروعات، إضافة إلى رئيس غرفة صناعة الجلود فى اتحاد الصناعات وأعضاء بالغرفة، المهندس أمير عبد الغفار، مستشار وزير الصناعة.


موضوعات متعلقة:



- الصناعة:مدابغ مجرى العيون تشكل خطرا ونقلهم للروبيكى يساهم فى زيادة الإنتاج










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة