"فيس بوك" تفعل ميزة الأمان بعد حادث "نيس" وفرنسا تشجع على استخدامها

الجمعة، 15 يوليو 2016 11:00 ص
"فيس بوك" تفعل ميزة الأمان بعد حادث "نيس" وفرنسا تشجع على استخدامها ميزة الأمان فى فيس بوك
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشط موقع فيس بوك ميزة التحقق من السلامة Safety Check التى تسمح للمستخدمين هناك بإبلاغ أقاربهم وأصدقائهم حول العالم بأنهم بخير ولم يصيبهم أى أذى، وهذا جاء فى أعقاب هجوم إرهابى الذى طال نيس، بفرنسا مساء أمس والذى دهست فيه شاحنة حشد كبير وقتلت عشرات الأشخاص خلال احتفال يوم الباستيل.

ووقع الحادث فى حوالى الساعة 22:00 بالتوقيت المحلى فى نيس، ومرت الشاحنة بسرعة كبيرة وسط الحشود التى تجمعت لمشاهدة الألعاب النارية على الشاطئ الشعبى، وبعد وقت قصير للغاية من انتشار الأخبار حول العالم عن القتلى والمصابين عملت فيس بوك على تفعيل ميزة السلامة.

ووفقا لموقع "إن بى سى نيوز"، فشجعت الوكالات الحكومية الفرنسية الناس الذين لديهم حسابات على فيس بوك من استخدام ميزة Safety Check وتأكيد سلاماتهم.




وكانت فيس بوك قد أطلقت ميزة Safety Check أول مرة فى عام 2014، وهى خاصية نالت شعبية كبيرة خلال الفترة الماضية لأنها تعطى المستخدمين الذين يكونوا بالقرب من الحدث القدرة على تأكيد سلامتهم للأصدقاء والعائلة.

ويعتمد فيس بوك على موقع المستخدم من وقوع الكارثة من خلال النظر فى المدينة المدرجة فى ملفهم الشخصي، وعند حدوث أى عمل إرهابى أو كارثة يتم إخطار هؤلاء الأشخاص الذين يقعون بالقرب من الحادث بضرورة تأكيد سلامتهم من خلال الضغط على زر "أنا آمن".


موضوعات متعلقة..


- الشرطة الفرنسية: منفذ عملية الدهس بـ"نيس" لم يكن معروفا لدى المخابرات

- ارتفاع عدد قتلى حادث الدهس فى "نيس" الفرنسية إلى 75 شخصا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة