فنانون ومشاهير ينعون ضحايا مجزرة "نيس".. خالد النبوى يصف الحادث بالجنون المفزع.. وصلاح عبد الله يتساءل: لماذا فرنسا؟.. سامى يوسف ونيشان: يوم أسود.. وفاء الكيلانى: الشامتون فى الأبرياء إرهابيون

الجمعة، 15 يوليو 2016 10:46 ص
فنانون ومشاهير ينعون ضحايا مجزرة "نيس".. خالد النبوى يصف الحادث بالجنون المفزع.. وصلاح عبد الله يتساءل: لماذا فرنسا؟.. سامى يوسف ونيشان: يوم أسود.. وفاء الكيلانى: الشامتون فى الأبرياء إرهابيون مجزرة نيس
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نعى العديد من المشاهير على حساباتهم الشخصية عبر وسائل التواصل الاجتماعى فيس بوك وتويتر، ضحايا حادث نيس والذى بلغ عددهم حوالى 84 قتيلا إضافة إلى أكثر من 100 مصاب معظمهم فى حلالات حرجة نتيجة حادث دهس، وكان من أول الفنانين الذين نددوا بالحادث الفنان خالد النبوى الذى وصف الحادث بالجنون المفزع قائلا: "اللهم ساعدنا جميعا على الوقوف فى وجه هذا الجنون المفزع المنتشر فى العالم كله".

كذلك علقت الفنانة أيتن عامر على هذا الحادث الإرهابى مؤكدة على اختراق الإرهاب لفرنسا منذ فترة وناعية ضحايا الحادث قائلة:" بقالنا كتير بنقول إن فرنسا مخترقة من قبل حادث الطائرة المصرية اللى اتزرع فيها قنابل فى مطارهم.. الله يرحم الضحايا ويكشف الغمة".

وأعرب الفنان صلاح عبد الله عن صدمته من الحادث متسائلا عن المسئول عن هذا الإرهاب الأعمى عبر حسابه على " تويتر ": " طب ليه فرنسا ؟ ومن يقود هذا الإرهاب الأعمى، أعمى القلب والضمير والإنسانية.. أعداد الضحايا الأبرياء فى ازدياد".

وشاركته الحزن الفنانة كندة علوش معلقة على الحادث بنشرها أية من القرآن الكريم تندد بقتل الأبرياء قائلة: "مَن قتل نفسًا بغير نفسٍ أو فسادٍ فى الأرض فكأنما قتل الناس جميعًا".

واكتفى الفنان العالمى سامى يوسف فى التعليق على الحادث على صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعى " تويتر " بوصف الحادث بأنه يوم أسود فى تاريخ العالم قائلا "A dark day".

واتفق معه المذيع اللبنانى نيشان على وصف اليوم بأنه يوم أسود قائلا عبر صفحته على " تويتر":حين يتَّشِحُ وطنٌ بالسّواد يوم عيده.

وعبرت المذيعة وفاء الكيلانى عن استيائها من الشامتين فى الحادث ووصفتهم بالإرهابيين قائلة "الشمتانيين فى الأبرياء اللى ماتوا .. إرهابيين بالفكر ومشروع قابل مستقبلاً لتفجير نفسهم والقتل.. المفروض يتقبض عليهم ! ".

كما نعى محمد أبو حامد عضو مجلس النواب عن ائتلاف "دعم مصر" الحادث قائلا "ننعى ببالغ الحزن والآسى شهداء فرنسا الذين سقطوا فى اعتداءات نيس ويجب على جميع الدول اتخاذ إجراءات صارمة لتطهير العالم من جماعات الإرهاب".

و قدمت الكاتبة فاطمة نعوت تعازيها عن الحادث قائلة "عزاؤنا للشعب الفرنسى فى ضحايا فاجعة نيس.. للأسف ارتفع عدد الضحايا الآن إلى 84 قتيلا ومائة مصابًا.. حاربوا الفكر الإرهابى، قبل الإرهاببين."


توتير (1)
صلاح عبد الله


توتير (2)
فاطمة ناعوت


توتير (3)
كندة علوش


توتير (4)
نيشان


توتير (5)
وفاء الكيلانى


توتير (6)
احلام


توتير (7)
ايتن عامر


توتير (8)
خالد النبوى


توتير (9)
سامى يوسف




موضوعات متعلقة..


- بدء الاجتماع الأمنى الطارئ بمجلس الدفاع الفرنسى لبحث اعتداءات نيس










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن مصر

الاسلام برئ

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر

وهل المسلمين هم المسئولين عن ...

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة