النائب جمال عمر: أزمة ريجينى لن تؤثر على استثمارات شركات البترول الإيطالية بمصر

الجمعة، 15 يوليو 2016 05:14 م
النائب جمال عمر: أزمة ريجينى لن تؤثر على استثمارات شركات البترول الإيطالية بمصر ريجينى
كتب - كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال النائب جمال عباس عمر، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بأسيوط، إن قرار البرلمان الإيطالى بمنع توريد قطع غيار F16 لمصر لم يؤثر على العلاقات التجارية بين البلدين، مشيراً إلى أن الأزمة منذ اندلاعها لم ولن تؤثر على الاستثمارات البترولية للشركات الإيطالية فى مجال التنقيب والحفر.

وأكد عباس فى بيان صحفى، اليوم الجمعة، على التزام الشركات الإيطالية بتنفيذ الجدول الزمنى للانتهاء من أعمال الحفر فى المناطق البحرية والصحراوية، مؤكداً أن قرار البرلمان الإيطالى سياسى ليس له علاقة بالتعاملات التجارية.

وأشار إلى أن الجانب الإيطالى لو ترائى له الإضرار بالمصالح التجارية لما أصدر مثل هذا القرار، والدليل على عدم اهتمام إيطاليا بمصلحة مصر على الصعيد الدولى وعلاقاتها بالاتحاد الأوروبى وتأثير ذلك على مستوى الاقتصاد والسياحة المصرية، ويوضح أنانية إيطاليا فى التعامل مع القضية.

وأشار نائب أسيوط، إلى أنه بالرغم من الموقف الايطالى والتصعيد الذى اتخذته فى الازمة ضد مصر إلا أننا لن نلجأ لدبلوماسية التصادم أو الدبلوماسية الخشنة فى العلاقات مع إيطاليا، ونستهدف إيضاح دور مصر الإيجابى فى الوصول لحقائق هذه الأزمة وليس من الحكمة استباق نتائج التحقيقات قبل انتهائها.

وأضاف عضو مجلس النواب، أنه سيطالب البرلمان بتشكيل وفد برلمانى لزيارة إيطاليا وذلك لتوضيح ما توصلت إليه التحقيقات فى مقتل ريجينى وتقريب وجهات النظر، وذلك من أجل احتواء هذه الأزمة.



موضوعات متعلقة..


تحرك برلمانى لمواجهة التصعيد الإيطالى بوقف توريد قطع غيار F16 لمصر.. "عبد العال" يدعو 3 لجان لاجتماع عاجل الأسبوع المقبل لبحث الأزمة.. ومحمد العرابى يتوجه إلى روما محملا برسالتين لرئيسى الشيوخ والنواب








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة