المقاولات المصرية: 53 مليون جنيه أعمال تحويل المرافق بخط مترو إمبابة

الجمعة، 15 يوليو 2016 08:00 ص
المقاولات المصرية: 53 مليون جنيه أعمال تحويل المرافق بخط مترو إمبابة المهندس فائق البنا رئيس مجلس إدارة شركة مختار إبراهيم "المقاولات المصرية"
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف المهندس فائق البنا رئيس مجلس إدارة شركة مختار إبراهيم "المقاولات المصرية"، أن إجمالى تكلفة تحويل مرافق 6 محطات بخط مترو إمبابة تتكلف 53 مليون جنيه، بما فيها منطقة شارع أحمد عرابى بالمهندسين الاتجاه القادم من الدائرى لميدان سفنكس، ومناطق فى شارع جامعة الدول العربية وشارع وادى النيل ومنطقة البوهى.

ورجح فائق، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن يتم الانتهاء من المشروع خلال 9 أشهر، بشرط سرعة استخراج التصاريح اللازمة من الأحياء والمحافظة.

ولفت إلى أن الشركة تلتزم بالجداول الزمنية للتنفيذ فور استلام المواقع للعمل فيها، موضحا أنه سيتم مراعاة انتظام وصول المياه وكل المرافق للمنطقة خلال العمل.

من جانبه أوضح المهندس خالد الخطيب مدير المشروع لـ" اليوم السابع"، أن العمل سيبدأ يوم الخميس المقبل فور إغلاق منطقة العمل، والتى كان من المفترض البدء فيها منذ 6 أشهر، لافتا إلى أنها منطقة محورية ومهمة.

وقال الخطيب، إن الشركة ستقوم بتحويل خطوط صرف 1200 و1500 ملى على عمق 6 أمتار، وأيضا تحويل خطوط مياه 1000 و 300 و 200 ملى فى المنطقة أيضا مع إنشاء خط مياه جديد 300 ملى.

وكشف أن شركة المقاولات المصرية ستقوم بتحويل كابلات الكهرباء التليفونات خلال 45 يوما، مضيفا أن العمل فى الجهة الأخرى من الطريق سيتم العمل فيها فور انتهاء الجهة الحالية، لافتا إلى أن العمل فيها يستغرق 3 أشهر ونصف بمجرد إغلاقها والانتهاء من التصاريح .



موضوعات متعلقة..


- "المرور" تبدأ اليوم غلق شارع أحمد عرابى لاستكمال إنشاء الخط الثالث للمترو











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة