الاردن يدين بشدة "الجريمة الارهابية البشعة" فى نيس

الجمعة، 15 يوليو 2016 03:12 م
الاردن يدين بشدة "الجريمة الارهابية البشعة" فى نيس العاهل الاردنى
عمان (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دان العاهل الاردنى فى برقية بعث بها الجمعة إلى الرئيس الفرنسى فرنسوا هولاند "الاعتداء الارهابى الجبان" الذى اوقع ما لا يقل عن 84 قتيلا فى نيس بجنوب شرق فرنسا مساء الخميس.

وأعرب الملك عن "غضبه واستنكاره الشديدين لمثل هذه الأعمال الإرهابية البشعة"، مؤكدا "تضامن الأردن ووقوفه إلى جانب فرنسا وشعبها الصديق فى هذه الظروف".

واضاف ان هذه الظروف "تزيد من الالتزام والإصرار على التصدى للتطرف والإرهاب ومحاربة عصاباته الإجرامية، التى تستهدف الأمن والاستقرار العالميين".

وعبر الملك عن تعازيه ومواساته للرئيس الفرنسى واسر ضحايا هذا الاعتداء.

من جهتها، اعلنت الحكومة فى بيان ان "الاردن يدين باشد العبارات هذا الهجوم الوحشى (...)الذى يثبت مرة اخرى الاساليب الهمجية واللاانسانية للارهابيين الذين يستهدفون الابرياء الامنين فى كل مكان ويهددون السلم والاستقرار العالميين".

واكد البيان "وقوف الاردن إلى جانب فرنسا فى هذه الظروف وتجديد دعوته للقيام بكل ما من شأنه تجفيف منابع هذه الظاهرة المؤرقة للبشرية جمعاء".

وانقض مهاجم ليل الخميس بشاحنة تبريد على حشود تجمعوا على الكورنيش البحرى فى مدينة نيس للاحتفال بالعيد الوطنى الفرنسي، ما اسفر عن مقتل 84 شخصا على الاقل وعشرات الجرحى بينهم 18 فى حالة الخطر الشديد.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة