إنديبندينتى يطيح ببوكا جونيورز ويتأهل لنهائى كأس ليبرتادوريس

الجمعة، 15 يوليو 2016 11:13 ص
إنديبندينتى يطيح ببوكا جونيورز ويتأهل لنهائى كأس ليبرتادوريس الحسرة على وجه تيفيز بعد الخروج
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حقق نادى إنديبندينتى ديل بايى الإكوادورى إنجازا بتأهله للمرة الأولى فى تاريخه لنهائى بطولة كأس ليبرتادوريس، الأعرق على مستوى الأندية فى قارة أمريكا الجنوبية، بإطاحته ببوكا جونيورز، ثانى أكثر الفرق تتويجا باللقب.

وبعد فوزه ذهابا الأسبوع الماضى على بوكا 2-1 على ملعب أتاوالبا الأولمبى فى كيتو، عاد إنديبندينتى ليهزم الفريق الأرجنتينى العريق فى عقر داره بملعب "لا بومبونيرا" فجر الجمعة 2-3، ليتأهل عن جدارة إلى المباراة النهائية.

وبهذه النتيجة يؤكد إنديبندينتى أنه قاهر الكبار فى ثالث مشاركة له بكأس ليبرتادوريس، ليصبح ثالث فريق إكوادورى يتأهل للنهائى بعد فريق ليجا دى كيتو الذى توج باللقب فى 2008 وبرشلونة دى جواياكيل الذى خسر نهائيين اثنين (1990 و1998).

تقدم أصحاب الأرض بهدف أول مبكر عبر كريستيان بابون (ق3)، لتظن الجماهير أن النتيجة قد تنتهى بهذا الشكل ما يؤهل البوكا، لكن إنديبندينتى رد بثلاثة أهداف بواسطة لويس كايسيدو (ق25) وبريان كابيزاس (ق50) وخوليو أنجولو (ق51).

وتصدى حارس إنديبندينتى، الباراجوائى ليبرادو أزكونا، لركلة جزاء نفذها الأوروجوائى نيكولاس لوديرو (ق70) لتضيع آمال الجماهير، قبل أن يقلص بابون الفارق بهدف فى الدقيقة الاخيرة من عمر اللقاء، وخلال اللقاء أهدر مهاجم مان يونايتد وسيتى ويوفنتوس السابق، كارلوس تيفيز، العديد من الفرص لأصحاب الأرض.

وينتظر أن يقام ذهاب الدور النهائى بين إنديبندينتى وأتلتيكو ناسيونال الكولومبى فى كيتو يوم 20 يوليو الجارى، على أن تستضيف ميديين لقاء الإياب الحاسم يوم 27 من نفس الشهر.


موضوعات متعلقة..


- بالفيديو.. بوكا جونيورز يتأهل لربع نهائى كأس ليبرتادوريس









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة