المصريين الأحرار: الاعتداء على النائبة زينب سالم واقعة فردية لا تمثل الداخلية

الجمعة، 15 يوليو 2016 05:25 م
المصريين الأحرار: الاعتداء على النائبة زينب سالم واقعة فردية لا تمثل الداخلية علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علق علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار على واقعة تعدى أحد أفراد الشرطة على النائبة زينب على سالم، بقسم شرطة مدينة نصر، اليوم الجمعة، قائلا: "إن هذه الواقعة فردية لا تمثل وزارة الداخلية بل هى منسوبة لعدد من الأفراد والأمناء ولابد من محاكمتهم فورًا".

وأشار عابد، فى تصريحه لـ"اليوم السابع"، إلى إنه فى مثل هذه الوقائع يكون هناك اتجاهين أولهما صدور قرار إدارى بإيقاف الضابط والأمناء المتورطين فى الواقعة وإحالتهم إلى مجلس تأديبى ومحاكم عاجلة لاتخاذ اللازم حيالهم طبقا لقانون الشرطة وهذا ما تم اتخاذه فى الحال من قبل وزارة الداخلية، وثانيًا لابد من عرض الواقعة على النيابة العامة للتحقيق واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وشدد على ضرورة حسن العلاقة بين نواب الشعب والقائمين على وزارة الداخلية، موضحاً أن هذه الواقعة بالرغم من إنها كبيرة ولكنها لا تمثل الوزارة، ولهذا يجب معاقبة الشخص المتسبب فيها واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة معه حتى يكون هناك مبدأ الثواب والعقاب بالوزراة وهذا ما قام به اللواء مجدى عبد الغفار، فور علمه بالواقعة.

وأضاف رئيس الهيئة البرلمانية، أن الإجراءات التى قام بها وزير الداخلية بداية من المتابعة الدقيقة للمشكلة وإرسال عدد من قيادات الوزارة إلى مكان الحادث على رأسهم مدير أمن القاهرة لمتابعة الموقف والإجراءات القانونية التى اتخذوها تؤكد أن هناك ردع فى وزارة الداخلية.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن هذه الواقعة وما فعله الضابط اختبار حقيقى لقوة العلاقة ما بين السلطة التشريعية والتنفيذية ممثلة فى وزارة الداخلية، خاصة أن البرلمان يقف بجانب الداخلية فى التحديات التى تواجهها ويعمل على دعم الضباط والقوات ماديًا ومعنويًا فى موازنة الدولة، وفى مشاركتهم أحزانهم وآلامهم وذلك من أجل التعاون بين السلطتين.

واستطرد علاء عابد أن وزير الداخلية لن يسكت عن هذه الواقعة، وأن هذا الضابط بعد معاقبته واتخاذ الإجراءات القانونية ضده من النيابة العامة سيتم نقله من مكان عمله، موضحاً أن إعادة الثقة بين المواطنين والشعب لا تتطلب مثل هذه النوعية من الضباط.


موضوعات متعلقة..


- نائب برلمانى: الاعتداء على النائبة زينب سالم بقسم مدينة نصر..والداخلية تحقق













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد

رأى حر

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب البائث

الشعب طيب يعمل ايه

عدد الردود 0

بواسطة:

سمير سعيد

هما دول نواب الشعب

عدد الردود 0

بواسطة:

د/محمد الصباغ

كل هذه أخطاء فردية ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

Tarekawy

اللي يمد إيده على حرمة يبقى مرة

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

لم يثبت أن هناك إعتداء بعد فلا داعي لهذا الحديث

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

من انتم..لقد وصلتم الى البرلمان فى غيبه من الزمن ..ماذا قدمتم لمصر..غير البحث عن مصالحكم وممولكم

.....

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة