هولوند: فرنسا لن تمدد فترة الطوارئ إلى ما بعد 26 يوليو

الخميس، 14 يوليو 2016 02:57 م
هولوند: فرنسا لن تمدد فترة الطوارئ إلى ما بعد 26 يوليو الرئيس الفرنسى فرنسوا هولاند
باريس (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الرئيس الفرنسى فرانسوا هولوند اليوم الخميس إن بلاده لن تمدد إلى ما بعد 26 يوليو تموز حالة الطوارىء التى أعلنت فى نوفمبر تشرين الثانى العام الماضى إثر هجمات نفذها متشددون فى باريس.

وقال هولوند للصحفيين فى المقابلة التقليدية التى يجريها الرئيس الفرنسى فى ذكرى سقوط الباستيل وهو العيد الوطنى لفرنسا "لا يمكننا تمديد حالة الطوارئ إلى ما لا نهاية لن يكون هذا منطقيا. هذا يعنى أننا لم نعد جمهورية يطبق فيها حكم القانون فى جميع الظروف."

ومددت فرنسا مرتين حالة الطوارئ التى تمنح الشرطة صلاحيات اعتقال إضافية وتشمل إجراءات أمنية أخرى.

وجرى تمديد حالة الطوارئ فى المرة الأخيرة حتى 26 يوليو تموز لكى تشمل فترة انعقاد بطولة أوروبا 2016 لكرة القدم فى فرنسا ونهاية سباق فرنسا للدراجات.
وعلى صعيد اخر هدد الرئيس الفرنسى فرنسوا هولاند الخميس وزير الاقتصاد ايمانويل ماكرون بالفصل من الحكومة اذا لم يحترم الاجماع الحكومى ولم يتخل عن طموحاته الشخصية بالرئاسة.

وقال هولاند فى مقابلة تلفزيونية بعد يومين من اجتماعه مع ماكرون الذى يشيع حالة من الغموض بشأن طموحه للترشح لانتخابات 2017، "فى الحكومة لا يمكن ان تكون هناك تطلعات شخصية، كم بالاحرى رئاسية (...) احترام هذه الاصول يعنى البقاء فى الحكومة، عدم احترامها يعنى عدم البقاء فيها".

اعلن ماكرون خلال اجتماع مساء الثلاثاء لحزبه "إلى الامام" نيته قيادة حركته "حتى 2017 وحتى النصر".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة