محافظ القليوبية يقرر إخلاء منزل مجاور للعقار المنهار فى المنشية الجديدة

الخميس، 14 يوليو 2016 12:58 م
محافظ القليوبية يقرر إخلاء منزل مجاور للعقار المنهار فى المنشية الجديدة رضا فرحات محافظ القليوبية
القليوبية - حسن عفيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر رضا فرحات محافظ القليوبية، اليوم الخميس، إخلاء منزل مجاور للعقار المنهار فى المنشية الجديدة بشبرا الخيمة بعد أن كشفت لجنة الإدارة الهندسية بحى غرب، أن هذا العقار مكون من طابق أرضى وثلاثة طوابق حدث به تلفيات عبارة عن سقوط جزء من الحائط الملاصق للعقار المنهار.

وكان ورد بالتقرير أن العقار المنهار صادر بشأنه قرار هدم جزئى رقم 102 لسنة 2016 بإزالة الدور الأخير، فيما أفاد التقرير بسلامة جميع العقارات الأخرى المجاورة والملاصقة للعقار المنهار وطالب المحافظ من جميع المواطنين ملاك المنازل الصادر بشأنها قرارات إزالة ليس فى شبرا الخيمة وحدها بل على مستوى المحافظة الامتثال لتنفيذ القرارات للحفاظ على أرواح السكان، وأكد المحافظ أن المنزل المنهار فى شبرا الخيمة أمس صادر له قرارات إزالة لكن الملاك تقاعسوا عن التنفيذ.

وكان العقيد حسن مكاوى نائب مأمور قسم أول شبرا الخيمة بلاغا بسقوط أجزاء من العقار رقم 6 شارع سوريا المتفرع من شارع شاهين بالمنشية الجديدة، وتم إخطار اللواء اشرف عبد القادر مدير مباحث القليوبية وانتقل اللواء فرحات على نائب المدير لقطاع الجنوب واللواء على عبد المقصود مدير إدارة الحماية المدنية.

وبالفحص تبين أن العقار مساحته حوالى 100 متر مربع ومكون من أربعة طوابق بعد الأرضى مملوك لورثة المدعو محمد سليمان حسانين، والدور الأرضى خالى من السكان والأول والثانى والثالث كل طابق مكون من شقتين والطابق الرابع شقه واحدة كامل المساحه وبه سبعة أسر.

وتم إخلاء العقار من السكان وفصل جميع المرافق وعمل الكردون الأمنى المناسب، وعقب ذلك حدث انهيار كامل للمبنى دون حدوث ثمة إصابات أو خسائر بالأرواح.

وبسؤال قاطنى العقار قرروا أن انهيار العقار جاء نتيجة قدم المبنى، وأنه على حوائط حاملة دون أعمدة خرسانية، وقيام قاطن الطابق الرابع باستكمال مبانى الطابق الأخير عقب شرائه.

وتم ضبط قاطن الدور الرابع، وبمواجهته بما جاء بأقوال قاطنى العقار أنكر ما نسب إليه، وقرر أنه قام بشراء الطابق الأخير فى غضون عام 2011 عبارة عن شقة سكنية على كامل مساحة العقار وبها جميع المرافق وقدم عقد بيع يفيد ذلك.


موضوعات متعلقة..


بالصور.. تفاصيل انهيار عقار من 6 طوابق بعد إخلائه بساعة دون خسائر بشرية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة