كيرى يصل موسكو لبحث القضية السورية والأزمة الأوكرانية

الخميس، 14 يوليو 2016 09:09 م
كيرى يصل موسكو لبحث القضية السورية والأزمة الأوكرانية جون كيرى وزير الخارجية الاميركى
موسكو أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصل وزير الخارجية الاميركى جون كيرى اليوم الخميس، إلى العاصمة الروسية موسكو فى زيارة تستغرق يومين لإجراء مباحثات مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين ووزير خارجيته سيرجى لافروف.

وذكرت وكالة أنباء تاس الروسية اليوم الخميس أن بوتين ولافروف سيستقبلان كيرى فى وقت لاحق اليوم لإجراء مباحثات حول القضية السورية، والنزاع فى أوكرانيا، فضلاً عن العلاقات الثنائية بين البلدين.

ومن المقرر أن يعقد كيرى مباحثات ثنائية غدا الجمعة، مع نظيره الروسى سيرجى لافروف. وتعتبر هذه الزيارة الرابعة لكيرى إلى روسيا منذ مايو 2015.

ووفقا لعدد من الصحف الأمريكية، فقد قدم كيرى عددًا من المبادرات المتعلقة بالقضية السورية إلى موسكو، بما فى ذلك اقتراح بشأن التنسيق المشترك لمكافحة الإرهاب.

كما عرضت الولايات المتحدة على روسيا زيادة التنسيق بين العمليات العسكرية والعمليات المشتركة ضد تنظيم داعش وجبهة النصرة، وسيقوم ممثلين عن وكالات الدفاع والاستخبارات العسكرية بتشكل مجموعة عمل لبحث الأمر، وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا ، إن روسيا مستعدة لمناقشة تلك الأفكار والمقترحات.

وتطالب موسكو واشنطن بتنفيذ التزام ها بسحب كتائب قوات المعارضة السورية من مواقع الإرهابيين، متسائلة عن التأخير غير المبرر لبدء جولة جديدة من المشاورات بين الأطراف السورية فى جنيف.

وتأمل موسكو أن تسهم زيارة كيرى فى تحسين أجواء العلاقات الروسية-الأمريكية، وهو الأمر الحاسم للحفاظ على الاستقرار العالمى وحل مجموعة واسعة من المشاكل الدولية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة