عفو عام عن جميع المسلحين المشاركين فى الاشتباكات الأخيرة بجنوب السودان

الخميس، 14 يوليو 2016 03:21 م
عفو عام عن جميع المسلحين المشاركين فى الاشتباكات الأخيرة بجنوب السودان رئيس جنوب السودان سيلفاكير
جوبا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر رئيس جنوب السودان سيلفاكير ميارديت، عفوًا عامًا عن جميع المسلحين الذين شاركوا فى الاشتباكات التى وقعت فى جوبا قبل نحو 6 أيام.

ونقلت قناة (سكاى نيوز) عربية، اليومالخميس، عن السكرتير الصحفى للرئاسة أنينج ويك انينج، قوله - فى تصريحات اليوم - "إنه بعد وقف الأعمال العدائية منح كل من شارك فى الحرب على حكومة الوحدة الوطنية العفو العام، وإذا كانوا مختبئين فى أى مكان عليهم العودة إلى مواقعهم".

وكان مسؤول عمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة هيرفيه لادسوس قد رجح أن تكون الحصيلة الرسمية التى أعلنتها الحكومة لضحايا المعارك الأخيرة فى جنوب السودان - البالغة 272 قتيلاً - أقل بكثير من العدد الحقيقي، موضحًا "أنه من الصعب التأكد مما حدث منذ اندلاع القتال فى الأسبوع الماضى بسبب عرقلة القوات الحكومية حركة قوات حفظ السلام".

يذكر أن الاشتباكات التى وقعت مؤخرًا فى العاصمة جوبا - بين قوات الرئيس سيلفاكير والمتمردين السابقين بزعامة نائبه رياك مشار - وراح ضحيتها مئات الأشخاص، قد أثارت المخاوف من فشل عملية السلام الهشة فى جنوب السودان والتى أنهت عامين من الحرب الأهلية التى بدأت فى أواخر عام 2013، وخلفت عشرات الآلاف من القتلى ونحو 3 ملايين نازح.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة