بالفيديو والصور.. رسوب قسم كامل بمدرسة أبو كبير الثانوية الصناعية الفنية فى الشرقية.. الطالبات: عدم صرف الكتب وراء رسوبنا.. ولا نتعلم شيئا ويعاملوننا بشكل مهين ويضيع من عمرنا 3 سنوات دون أى فائدة

الخميس، 14 يوليو 2016 08:45 م
بالفيديو والصور.. رسوب قسم كامل بمدرسة أبو كبير الثانوية الصناعية الفنية فى الشرقية.. الطالبات: عدم صرف الكتب وراء رسوبنا.. ولا نتعلم شيئا ويعاملوننا بشكل مهين ويضيع من عمرنا 3 سنوات دون أى فائدة الطالبة اية محمد محمد حسن بقسم الأجهزة الإلكترونية الدقيقة بمدرسة أبو كبير الثانوية الفنية
الشرقية - حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مدير المدرسة للطالبات: أنتم فشلة وعمركم ما هتفلحوا



مدرس يسأل وزير التعليم: كيف يوضع امتحان لمادة لم يتسلم الطالب كتبها


طلاب الدبلومات الفنية يطالبون رئيس الوزراء ووزير التعليم بثورة علمية



فى كارثة جديدة شهدها التعليم الفنى بمحافظة الشرقية، رسب قسم كامل يضم 150 طالبة فى أبو كبير الثانوية الصناعية الفنية بمحافظة الشرقية فى العام الدراسى الجارى، لعدم حصولهم على الكتب الدراسيه على مدار العام، ودخولهم الامتحانات دون كتب دراسية، واعتمادهم على الإنترنت للحصول على المعلومات.

الطالبات


"اليوم السابع" التقت الطالبات وأولياء أمورهم والمسئولين عن المدرسة، فى البداية أكدت الطالبات الراسبات بالصف الثالث من الثانوية الصناعية الفنية "نماذج الثلاث سنوات"، أن جميع من فى قسم الإلكترونيات الدقيقة بمدرسة أبو كبير الثانوية الصناعية الفنية بمحافظة الشرقية رسبوا فى العام الدراسى الحالى لعدم صرف الكتب.

وأعربت الطالبة آية محمد محمد حسن بقسم الأجهزة الإلكترونية الدقيقة بمدرسة أبو كبير الثانوية الفنية للبنات عن استيائها الشديد من أسلوب مدير مدرسة أبو كبير الفنية للبنات، والذى نهرهن عندما اشتكى عدد من الطالبات الراسبات له قائلا "انتم بنات فشلة ومش نافعين فى حاجة، وعمركوا ما هتنفعوا فى حاجة".

وأضافت أن قسم الأجهزة الدقيقة بالمدرسة مكون من 3 فصول، الفصل به ما يزيد عن 50 طالبة، جميعهم رسبوا وعندهم دور ثانى، ما يؤكد أن التعليم معدوم بالمدرسة، بالإضافة للمعاملة السيئة من المدير والمعلمين.

وذكرت أن معلمى المواد الدراسية لم يوصلوا لهن المعلومة، وأنهن لم يحصلوا على أى معلومة علمية طوال السنوات الثلاث اللائى درسوها فى المدرسة، وكل ما حدث أنهن أضاعوا 3 سنوات من عمرهن دون أى استفادة تذكر سوى ورقة سيحصلون عليها تؤكد أنهن حصلن على الدبلوم الفنى.

وأوضحت: نضطر للذهاب للدروس الخصوصية لتحصيل العلم رغم أنوفنا ورغم ظروفنا الصعبة، وطوال العام الدراسى لم ندرس مواد العملى، ولم ندخل المعمل على آلة الهيدروليك، ولم نتعلم شيئا مطلقا.

وقال عدد من الطلاب رفضوا ذكر أسمائهم: "نشعر بالضياع وسلب الإرادة"، وأعرب معظمهم عن استيائهم الشديد جراء الإهمال البين الذى يواجهونه طوال فترة الـ3 سنوات التى يقضونها بالمدارس الفنية ، واشتكى الطلاب من عدم حصولهم على أى استفادات علمية خلال فترة دراستهم، بالإضافة لتدنى مستوى التعليم والمعامل الخاصة بالأقسام، ناهيك عن شكواهم المرة من تغيير المناهج وعدم توزيع الكتب الجديدة للمناهج المعدلة.

وأرجع الطلاب رسوبهم بأعداد كبيرة ورسوب أقسام كاملة بعدد من المدارس منها قسم الأجهزة الدقيقة بمدرسة أبوكبير الثانوية الفنية للبنات، إلى عدم اهتمام الوزارة بعقولهم، وإصرارها على عدم تعلمهم أى شئ.

"اليوم السابع" التقى أولياء أمور الطلاب، واستمع لشكواهم لنقلها للرأى العام والمسئولين، عسى أن يجدوا لهم حلا.

يقول محمد محمد حسن: ذهبت للسؤال على نتيجة ابنتى آية محمد محمد حسن بالصف الثالث الثانوى الصناعى بمدرسة أبوكبير الثانوية الفنية بنات نظام الثلاث سنوات، ورفض مسئول إصدار النتائج بالمدرسة أن يخبرنى بالنتيجة إلا بعد أن أعطيته 5 جنيهات بناءً على طلبه.

وأضاف: بعدما حصل على الفلوس أخبرنى أن نجلتى لها دور ثان، وأن القسم لم ينجح منه سوى 3 طالبات، فتوجهت لإدارة أبو كبير التعليمية ومعى بعض الطلاب الراسبين وأولياء أمورهم، لغضبهم الشديد من رسوب أبنائهم بشكل جماعى، والتقينا بمدير الإدارة التعليمية، والذى أخبرنا أنه ليس له أى دخل.

ولما حاولنا الاستفسار عن رسوب القسم بالكامل ومن الذى كان يعلمهم، قال: هذا ليس موضوعى وأمامكم التظلمات، ولما حاولنا التظلم وجدنا رسوم التظلم للمادة الواحدة 110 جنيهات، الأمر الذى أحبط أولياء الأمور، بعدما علموا أن التظلم مطلوب له مصروفات بسبب ظروفهم الصعبة، لأن جميعهم أرزقية.

وطالب وزير التربية والتعليم بتعديل القانون، بحيث يسمح للطالب بدخول الدور الثانى فى جميع المواد التى رسب بها رحمة بأولياء الأمور وظروفهم الصعبة.

وقال محمود محمد أحمد الطالب بمدرسة كفر صقر الثانوية الصناعية: الكتب المدرسية لم تصلنا هذا العام، مؤكدا أن قسم الإلكترونيات تم تطويره أكثر من 3 مرات خلال سنوات بسيطة، وكل مرة يتم التطوير ولم نتسلم الكتب التى تحمل المنهج الجديد، ما يؤكد أن المنظومة تصدر للطلاب العقم العلمى والفشل لأن هذا يعد منطقا معكوسا، فكيف يستطيع الطالب أن يعلم مدى التغيير والوزارة لم تمنحه الكتاب الذى تم إقراره؟

وأضاف زميله بنفس القسم والمدرسة السيد محمد السيد: إننا كطلاب وقعنا فريسة للمستغلين الذين يصورون لنا المناهج التى تم تغييرها من خلال النت، ويبيعونها لنا بأسعار مضاعفة، لأننا مضطرون لشرائها قبل دخول الامتحان.

وذكر أن هذا جعل المدرسين لتلك المواد يجبروننا على الذهاب لأخذ دروس خصوصية بالأسعار التى يحددونها رغم ظروفنا الاجتماعية الصعبة.

واشتكى عبد الفتاح إبراهيم طالب بمدرسة كفر صقر الصناعية قسم التحكم المنطقى المبرمج من تغير المناهج وعدم تسليمه كتاب المادة، وقال إنه دخل الامتحان وهو لا يعلم شيئا عن المادة، لأنه وجد أسئلة لم يدرسها مما جعله يرسب بالمادة.

وطالبت زهراء منصور عبد الستار الحاصلة على المركز الأول على مستوى الجمهورية فى الدبلومات الفنية من مدرسة كفر صقر الثانوية الصناعية، بتطوير التعليم الفنى وتغيير المناهج بما يتناسب مع سوق العمل والطالب، كما طالبت طلاب التعليم الفنى أن يجتهدوا فى تعلم حرفة من القسم الذى التحقوا به حتى يخرج الطالب من المدرسة يستطيع الالتحاق بسوق العمل.

من جانبه طالب سراج الدين سلطان مدرس أول كهرباء نظرى بمدرسة كفر صقر الثانوية الصناعية وزير التعليم الفنى بوقف تعديل المنهج، لأنه تم تعديلة 3 مرات خلال 4 سنوات، وتوفير الكتب المدرسية بالتعديل الجديد الذى يتم، لأنه حتى الآن لم يتم صرف الكتاب المدرسى للمنهج المعدل.


رسوب قسم كامل بمدرسة أبو كبير الثانوية الصناعية... by youm7

1
الطالبة آية محمد محمد حسن بقسم الأجهزة الإلكترونية الدقيقة بمدرسة أبو كبير الثانوية الفنية


2
الطالبة آية محمد محمد حسن مع والدها


3
محمود محمد أحمد بمدرسة كفر صقر الثانوية الصناعية




موضوعات متعلقة


طالب بكلية شريعة وقانون يتعدى جنسيا على طفلة داخل صيدلية بالشرقية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة