بالفيديو..السيسي يشهد الاحتفال بتخريج دفعتين جديدتين من البحرية والدفاع الجوى.. ويؤكد: نحتاج إلى رجال موجودين دائما لحماية مصر.. و"الميسترال" تنفذ إنزال بحرى على الساحل وطائراتها تشتبك مع غواصة معادية

الخميس، 14 يوليو 2016 01:29 م
بالفيديو..السيسي يشهد الاحتفال بتخريج دفعتين جديدتين من البحرية والدفاع الجوى.. ويؤكد: نحتاج إلى رجال موجودين دائما لحماية مصر.. و"الميسترال" تنفذ إنزال بحرى على الساحل وطائراتها تشتبك مع غواصة معادية الرئيس السيسي خلال حفل تخرج طلبة البحرية والدفاع الجوى
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

•• القوات البحرية تنفذ بيانا لعدد من مهام العمليات
•• الطلبة يستعرضون مهاراتهم القتالية والبدنية



شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، مراسم الاحتفال بتخريج الدفعة السابعة والستين بحرية والدفعة الرابعة والأربعين دفاع جوى دفعة الفريق سعد الدين الشاذلى، رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق، والتى ضمت عدد من الوافدين من دول البحرين والكويت وليبيا وقطر والمملكة العربية السعودية وجمهورية جنوب السودان.

وشهد حفل التخرج اشتراك حاملة الطائرات "جمال عبدالناصر " فى تنفيذ أحد المهام القتالية فى ثانى التزام تدريبى تجريه منذ انضمامها للعمل ضمن وحدات القوات البحرية حيث سبق اشتراكها فى تنفيذ التدريب المصرى الفرنسى المشترك (كليوبترا 2016) بمشاركة عدد من الوحدات والقطع البحرية ممن الجانبين وتخلله العديد من الانشطة تضمنت استقبال وإقلاع طائرات الهل والتموين بالبحر وتشكيلات الابحار وتنفيذ حق الزيارة والتفتيش.

وفى حفل تخرج الكلية البحرية وكلية الدفاع الجوى تم اشتراك وسائط الابرار المحملة على حاملة الطائرات وتحميل الوسيطة (LCAT) بعربات الهامر المسلحة بالمقذوفات الموجهة المضادة للدبابات من طراز (تو) ومنظومة الدفاع الجوى طراز (افنجر) وعربات مجهزة بمواصلات لاسلكية، بالإضافة إلى تحميل الوسيطة (CTM) بعناصر من القوات الخاصة البحرية، وانطلاق الطائرات الهل طراز ( شينوك ) المحملة بعناصر الضفادع البشرية، وطائرات مكافحة الغواصات من طراز (SH2G) وخروج اللنشات السريعة طراز (ريب) المحملة بعناصر القوات الخاصة البحرية، بما يؤكد جاهزية حاملة الطائرات جمال عبدالناصر على العمل ضمن المنظومة المتكاملة للقوات المسلحة فى اطار خطة التطوير والتحديث لقدراتها القتالية لتواكب احدث تقنيات التسليح العالمية.

كان فى استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي لدى وصوله مقر الكلية البحرية بأبو قير بالإسكندرية الفريق اول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى والفريق محمود حجازى رئيس اركان حرب القوات المسلحة وقادة الافرع الرئيسية وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطنى لجمهورية مصر العربية.

وطبقا للتقاليد البحرية قامت الوحدات والقطع البحرية المشاركة بأداء التحية للقائد الاعلى للقوات المسلحة باستخدام أعلام الإشارة الدولية، وأعلام السيمافور وأنوار المورس، والصفارات البحرية، والمشاعل الضوئية وكتب على الصارى بأعلام الإشارة كلمة: «مرحبا بالسيد الرئيس»، وتقدمت مجموعة من اللنشات السريعة تحمل علم القوات المسلحة وأعلام الأفرع الرئيسية.

كما اصطفت فى مواجهة المنصة عدد من الوحدات البحرية تمثل عناصر من تشكيلات القوات البحرية التى يتم تنفيذ التدريب العملى لطلبة الكلية البحرية عليها فى أثناء فترة دراستهم بالكلية.

العروض والبيانات العملية


وفى روح معنوية عالية تقدمت مجموعات من طلبة كلية الدفاع الجوى إلى ساحة العرض لتشكل عدد من اللوحات الرمزية تعكس مستوى التوافق العضلى والعصبى والعمل بروح الفريق، احداها على شكل صاروخين من الأجناب وطائرة فى المنتصف تجسيدا لقدرة قوات الدفاع الجوى فى الذود عن سماء مصر ومجالها الجوى، والثانية لوحة لأشعة الشمس رمزا لشروق شمس مصر ونهضتها فى ظل قوات مسلحة قادرة على ردع كل من تسول له نفسة المساس بأمن الوطن وخطواته على طريق المستقبل والبناء، وكلمة مصر قلب العروبة النابض.

وفى البحر نفذت اللنشات السريعة ولنشات المرور الساحلى عدة تشكيلات إبحار اتسمت بالسرعة والمرونة وخفة الحركة والقدرة العالية على المناورة، وأدى طلبة كليتى البحرية والدفاع الجوى من مختلف السنوات الدراسية مجموعة من التمرينات الرياضية وعرضا لفنون القتال والاشتباك والدفاع عن النفس شملت المهارات الاساسية لرياضتى الكاراتية والكنغ فو ومهارات القتال المتلاحم اظهرت القدرات البدنية والمهارات القتالية التى وصل اليها الطلبة بعد تطوير مناهج وأساليب التدريب القتالى من خلال رياضة الكروس فيت التى تتضمن تدريبات اللياقة البدنية ذات المجهود الشاق، ونظام الفقمة البحرية والذى تم تأسيسة بمستوياته المختلفة داخل لواء الوحدات الخاصة البحرية، لتدريب المقاتلين على مهارات الاشتباك الحر والقتال المتلاحم ومواجهة اكثر من خصم، عكست مستوى الاحترافية والثقة العالية بالنفس التى يتمتع بها رجال القوات المسلحة الذين يحملون امانة الدفاع عن امن مصر القومى بكل شجاعة ويقظة.

عرض أنظمة ومعدات الدفاع الجوى


وتضمن حفل التخرج عرضا للمهارة فى استخدام أنظمة ومعدات الدفاع الجوى التى شهدت طفرة هائلة تطويرا وتحديثا لتأمين سماء مصر ومجالها الجوى، وامتلأت ساحة العرض بنماذج من أنظمة التسليح ومعدات الدفاع الجوى التى تتسم بالكفاءة العالية وخفة الحركة وقلة زمن التجهيز والقدرة على التعامل مع الاهداف المكتشفة فى أزمنة قياسية عكست مستوى الإعداد والتدريب القتالى المتميز التى وصل اليها أبطال ومقاتلو قوات الدفاع الجوى.

العرض البحرى


وفى منظومة متكاملة عكست المستوى التدريبى العالى لرجال القوات البحرية نفذت حاملة الطائرات "جمال عبد الناصر" بالاشتراك مع وحدات من القوات البحرية بيانًا عمليا للإبرار البحرى على ساحل معادى لدعم أعمال قتال إحدى التشكيلات البرية العاملة بمحاذاة الساحل، واكتشاف وتدمير غواصة معادية حيث قامت طائرة هليكوبتر بإسقاط جماعات الضفاضع البشرية لتنفيذ أعمال السباحة القتالية والغطس الهجومى لاستطلاع دفاعات العدو الساحلية وتطهير الممرات الملاحية من الألغام وفتح الثغرات على الساحل وتثبيت عبوات النسف والتدمير بالأهداف المكتشفة.

وقامت جماعات الصاعقة البحرية المحملة على اللنشات السريعة من طراز ريب بالإغارة على نقطة مراقبة ساحلية والاستيلاء على جزء من الساحل وتأمينه وتجهيزه لوصول وسائط الإبرار بالتعاون مع جماعة الاستطلاع، واتخاذ اوضاعها النهائية للتعامل مع الأهداف المكتشفة والاشتباك مع دورية معادية وتدميرها، تزامن ذلك مع قيام صائدات الألغام بتنفيذ مهام اكتشاف وتصنيف وتحييد الألغام البحرية بالممر الملاحى وتحديد ممرات أمنة لتأمين تقدم وسائط الأبرار.

وقامت حاملة الطائرات "جمال عبد الناصر" بدفع وسائط الإبرار المحملة بمركبات القتال والمجموعات القتالية من القوات الخاصة بكامل اسلحتها ومعداتها لتنفيذ الانزال البحرى للقوة الرئيسية فى مناطق الإبرار المحددة، لاحتلال مواقعها وتحقيق المهمة المسندة إليها بالسيطرة الكاملة على الساحل المعادى.

ومن على سطح المسترال تم دفع إحدى طائرات مكافحة الغواصات بمهمة البحث وتأكيد المعلومات حول هدف تحت السطح تم اكتشافه، حيث تم تحديد موقع غواصة معادية وتدميرها باستخدام قذائف الاعماق الصاروخية، وذلك فى منظومة متكاملة لمعركة الأسلحة المشتركة الحديثة تشترك فيها القوات البحرية بالتعاون مع باقى الأفرع الرئيسية والتشكيلات التعبوية للحفاظ على السيادة المصرية على كافة حدودها البرية والساحلية وحماية ركائز الأمن القومى المصرى على كافة الاتجاهات.


العرض العسكرى وإعلان النتيجة


واختتمت العروض بالعرض العسكرى الذى قدمته مجموعات الخريجين من طلبة الكلية البحرية والدفاع الجوى وعناصر رمزية من مختلف السنوات الدراسية يتقدمهم حملة الأعلام.
وقام نائب مدير الكلية البحرية بإعلان نتيجة الخريجين، حيث صدق القائد العام للقوات المسلحة على النتيجة النهائية لامتحانات التخرج لطلبة الدفعة 67 بحرية ومنحهم درجة البكالوريوس فى العلوم البحرية والدفعة 44 دفاع جوى ومنحهم درجة بكالوريوس العلوم العسكرية للدفاع الجوى، ثم جرت مراسم تسليم وتسلم القيادة إلى الدفعات الجديدة.
السيسى يشهد تخريج دفعتين  كليتى البحرية والدفاع الجوى (1)
الرئيس السيسي يشهد حفل تخريج دفعتين جديدتين من الكلية البحرية وكلية الدفاع الجوى

وفى البحر قامت الوحدات البحرية بإطلاق المشاعل الضوئية، وسحب أعلام الاشارة على الصارى بجملة تهنئة من الكلية البحرية إلى الدفعتين، كما قام فريق الشراع من طلبة الكلية البحرية والذى حقق العديد من المراكز المتقدمة محليا ودوليا عرضا بالزوارق الشراعية ابتهاجا بهذه المناسبة.

وقام اللواء أركان حرب خيرت بركات مدير إدارة شئون ضباط القوات المسلحة بإعلان قرار تعيين الخريجين، ومنح الأنواط لأوائل الخريجين، حيث قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتقليد أوائل الخريجين المصريين والوافدين نوط الواجب العسكرى من الطبقة الثانية تقديرا لتفوقهم وتفانيهم فى أداء مهامهم خلال مدة دراستهم بالكلية وردد الخريجون يمين الولاء.
السيسى يشهد تخريج دفعتين  كليتى البحرية والدفاع الجوى (2)

عرض لتدريب المقاتلين على مهارات الاشتباك الحر والقتال المتلاحم ومواجهة أكثر من خصم

وألقى اللواء بحرى أركان حرب وليد مصطفى عوض مدير الكلية البحرية أكد فيها أن خريجى الدفعة الجديدة من الضباط خريجى الكلية البحرية وكلية الدفاع الجوى يفخرون بمصريتهم وشرف انتمائهم لقواتهم المسلحة التى تقدم نموذجا مشرفا فى الدفاع عن الوطن وحماية امنه القومى على كافة الاتجاهات، مؤكداً قدرة وكفاءة الخريجين الجدد على حمل امانة المسئولية فى الدفاع عن الوطن فى البر والبحر والجو بما اكتسبوه من علوم ومعارف وخبرات متراكمة داخل كلياتهم تعينهم على أداء مهامهم المستقبلية لتبقى مصر واحة للأمن والاستقرار لكل أبنائها فى ظل ما تموج به منطقتنا من أحداث وتحديات.

السيسى يشهد تخريج دفعتين  كليتى البحرية والدفاع الجوى (3)
عروض طائرات الهل طراز ( شينوك ) المحملة بعناصر الضفادع البشرية فى حفل التخريج


وفى نهاية الاحتفال قام مدير الكلية البحرية بتقديم هدية تذكارية لرئيس الجمهورية وعزفت الموسيقات السلام الوطنى.
السيسى يشهد تخريج دفعتين  كليتى البحرية والدفاع الجوى (4)
الرئيس السيسي يشاهد العروض عبر المنظار

حضر مراسم الاحتفال المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء والمحافظين وكبار رجال الدولة وكبار قادة القوات المسلحة وعدد من الملحقين العسكريين للدول الشقيقة والصديقة المعتمدين بمصر وقدامى مديرى الكلية البحرية وكلية الدفاع الجوى وأسر الخريجين وعدد من طلبة الجامعات.

من جانبه، قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن حفلات التخرج فى القوات المسلحة تمثل أيام جميلة على الشعب المصرى، خاصة وأننا تحتاج إلى رجال موجودين دائما من أجل حماية مصر، فى ظل هذه الظروف الصعبة التى نعيشها فى الوقت الراهن، موجها التهانى للأسر المصرية التى تخرجت أبنائها من كليتى البحرية والدفاع الجوى اليوم الخميس.

وعلى هامش حفل تخريج الكلية البحرية وكلية الدفاع الجوى، هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي قدامى القادة فى القوات البحرية والدفاع الجوى والقوات المسلحة بشكل عام قائلاً: "كل عام وأنتم بخير".

السيسى يشهد تخريج دفعتين  كليتى البحرية والدفاع الجوى (5)
عرض طائرات مكافحة الغواصات من طراز (SH2G)


السيسى يشهد تخريج دفعتين  كليتى البحرية والدفاع الجوى (6)
خروج اللنشات السريعة طراز (ريب) المحملة بعناصر القوات الخاصة البحرية


السيسى يشهد تخريج دفعتين  كليتى البحرية والدفاع الجوى (7)
الرئيس يسلم أحد أوائل الخريجين نوط الواجب العسكرى


السيسى يشهد تخريج دفعتين  كليتى البحرية والدفاع الجوى (8)
تقليد أحد اوائل الخريجيننوط الواجب العسكرى لتفوقفه


السيسى يشهد تخريج دفعتين  كليتى البحرية والدفاع الجوى (9)
السيسي يمنح نوط الواجب العسكرى من الطبقة الثانية لأحد أوائل الخريجين المصريين


السيسى يشهد تخريج دفعتى الدفاع الجوى والبحرية (1)
الرئيس السيسي يشهد حفل تخريج دفعتين جديدتين من الكلية البحرية وكلية الدفاع الجوى


السيسى يشهد تخريج دفعتى الدفاع الجوى والبحرية (2)
السيسى يشاهد عروض المهارات


السيسى يشهد تخريج دفعتى الدفاع الجوى والبحرية (3)
الرئيس أثناء مشاهدة العروض


السيسى يشهد تخريج دفعتى الدفاع الجوى والبحرية (4)
عرض فنون القتال


السيسى يشهد تخريج دفعتى الدفاع الجوى والبحرية (5)
العروض العسكرية


السيسى يشهد تخريج دفعتى الدفاع الجوى والبحرية (6)
عروض عسكرية فى حفل تخريج دفعتين جديدتين من الكلية البحرية وكلية الدفاع الجوى


السيسى يشهد تخريج دفعتى الدفاع الجوى والبحرية (7)
الرئيس السيسي يشاهد العروض عبر النظارة المعظمة


السيسى يشهد تخريج دفعتى الدفاع الجوى والبحرية (8)
الرئيس السيسي يشهد حفل تخريج دفعتين جديدتين من الكلية البحرية


السيسى يشهد تخريج دفعتى الدفاع الجوى والبحرية (9)
عروض الكلية البحرية





موضوعات متعلقة..



- لأول مرة.. "الميسترال" تنفذ مهمة إبرار فى حفل تخرج الكلية البحرية

- السيسى يشهد مراسم تسليم وتسلم القيادة لخريجى الكلية البحرية

- بالفيديو.. قوات الدفاع الجوى تستعرض مهاراتها فى حفل التخرج أمام الرئيس السيسى

- بالفيديو.. خريجو البحرية والدفاع الجوى يجسدون "كلمة مصر" فى حفل تخرجهم بحضور السيسى

- خريجو الكلية البحرية يرحبون بالسيسي باستخدام أعرق التقاليد البحرية

- بالفيديو.. استعراض حرس الشرف بحفل تخريج الدفعة 67 بحرية و44 دفاع جوى

- بث مباشر.. السيسى يشهد حفل تخريج الدفعة 67 بحرية و44 دفاع جوى












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

.

الصور

فين التصاوير؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة