الصحف البريطانية: معلمون يقاطعون حفل مدرسى بسبب طالب مسلم رفض مصافحة معلمته.. الـBBC تبث مقطع فيديو قديم على أنه بث مباشر.. وكاميرون يغادر منصبه إلى بيت قيمته 17 مليون جنيه استرلينى

الخميس، 14 يوليو 2016 02:05 م
الصحف البريطانية: معلمون يقاطعون حفل مدرسى بسبب طالب مسلم رفض مصافحة معلمته.. الـBBC تبث مقطع فيديو قديم على أنه بث مباشر.. وكاميرون يغادر منصبه إلى بيت قيمته 17 مليون جنيه استرلينى أسرة ديفيد كاميرون تغادر محل إقامة رئيس الوزراء
إعداد حنان فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التليجراف: معلمون ألمان يقاطعون حفل تخرج مدرسى لرفض طالب مسلم مصافحة مدرسة


قالت صحيفة التليجراف إن معلمون ألمان قاطعوا حفل تخرج بمدرستهم بعدما رفض طالب ثانوى مسلم مصافحة معلمة، مطالبون بطرد الطالب من الحفل وأثاروا جدلا قوميا حول ما إذا كان يجب إجبار "الطلبة المتدينين" على مصافحة المدرسين من الجنس الآخر.

الصحف البريطانية (1)

وأوضحت الصحيفة أن الأمر انتهى بحضور الطالب للحفل بعد تصميم مديرة مدرسة "كيرت توشولسكى" الثانوية فى هامبورج على ذلك، وكانت المعلمة قد مدت يدها للطالب بعد امتحانه شفويا لتهنئته، ولكنه أعطاها رسغه بدلا من كفه وقال لها على انفراد إنه لا يفعل ذلك على سبيل عدم الاحترام، ولكن لأسباب دينية.

ونقلت التليجراف عن المديرة "أندريا لوتكى" قولها لجريدة هامبورج مورجينبوست الألمانية: إن الطالب ليس راديكالى أو متطرف على الإطلاق، مضيفة إن المَدرسة بالرغم من ذلك تدرس إرساء انطباع عام بأنها لا تقبل مثل هذا السلوك.

وقام الطالب، الذى لم يتم الإعلان عن اسمه احتراما لقانون الخصوصية الألمانى، بمصافحة المديرة فيما بعد أمام زملائه أثناء الحفل، كما انتقد البعض مقاطعة سبعة معلمين للحفل الذى كان ينتظره الطلبة للاحتفال مع معلميهم.

فقالت للكاتبة "هايكى كلوفرت" فى صحيفة دير شبيجل الألمانية: هذا عقاب كذلك للطلبة الآخرين الذين كانوا يتطلعون لنهاية المدرسة مع كل مدرسيهم، وبالإضافة إلى ذلك هل حل هذا التصرف الموضوع؟
كما قالت كلوفرت عن المديرة إنها اتخذت طلابها المسلمين على محمل الجد ولم تحاول أن تغيرهم ليتناسبوا مع الطريقة التى من المفترض أن الألمان يتبعونها، وتتفهم أن الاحترام لا يقترن بمصافحة وأن ليس كارهو النساء المتطرفون هم فقط من لا يريدون المصافحة.

يذكر أن عضو حزب الاستقلال البريطانى "شنور أودزا" قد أثار الجدل فى بلاده فى 2014 لرفضه مصافحة النساء "بسبب ديانته اليهودية".


الإندبندنت: BBC تبث مقطع فيديو قديم على أنه بث مباشر


أقرت الـ BBC بأنها وصفت لقطات ترجع لخمسة أشهر بأنها "لقطات حية" فى برنامجها “Trainspotting Live” قائلة إن الخطأ قد وقع "فى خضم إثارة البث المباشر"، بحسب صحيفة الإندبندنت البريطانية.

الصحف البريطانية (2)

وكان مذيع القناة جون سنو قد قال فى حلقة يوم الاثنين: "إننا شاهدنا قطارا يمر للتو من طراز 66"، طبقا للإندبندنت، ولكن المشاهدين سرعان ما أدركوا أن هذه اللقطة بعينها موجودة على موقع "يوتيوب" منذ 5 أشهر.

وتصف الـBBC برنامج “Trainspotting Live” بأنه "بث مباشر من مركز ديدكوت للسكك الحديدية وسط شركة السكك الحديدة الغربية الكبرى، بينما كان المقطع مصور بالقرب من نيوبروت بجنوب ويلز، بحسب الإندبندنت.

وقالت متحدثة باسم الـBBC إنه "تم التوضيح منذ بداية البرنامج إن هواة السكك الحديدية كانوا يجمعون ويصورون موادا عبر الأسابيع القليلة الماضية"، مضيفة أنه لم يكتب على المقطع أنه بث مباشر، ولكن بسبب "إثارة البث الحى" تم الإشارة إلى أنها كانت لقطة حية.


الديلى ميل: أسرة ديفيد كاميرون تنتقل لمنزل قيمته 16 مليون جنيه استرلينى


انتقلت أسرة رئيس الوزراء المستقيل ديفيد كاميرون للإقامة فى منزل ذى سبع غرف نوم بقيمة 16.8 مليون جنيه استرلينى يمتلكه أحد الأصدقاء المقربين فى هولاند بارك بغرب لندن بعد ست سنوات من الإقامة فى المنزل رقم 10 بداونينج ستريت، بحسب تقرير للديلى ميل اليوم الخميس.

الصحف البريطانية (3)

وقالت الديلى ميل إن الأسرة تمتلك منزلًا فى نوتينج هيل مقدر بـ3 ملايين ونصف جنيه استرلينى، لكنه حاليًا مؤجر، إذ لم تكن الأسرة تتوقع المغادرة بهذه السرعة حيث إن كاميرون كان سيظل فى منصبة لثلاث سنوات أخرى لولا الاستفتاء بالخروج من الاتحاد الأوروبى.

ولكاميرون منزل فى غرب أوكسفوردشاير لكنه بعيد عن مدارس الأطفال الثلاثة نانسى، 12 عام، وإلوين، 10 أعوام، وفلورنس، 5 أعوام.

ويسكن فى هولاند بارك المطرب البريطانى سير إلتون جون ومقدم البرامج التليفزيونى سايمون كاول والمطرب روبى ويليامز ولاعب الكرة البريطانى المتقاعد ديفيد بيكهام.


موضوعات متعلقة..


الصحف البريطانية: الكنيسة الإنجيلية الكندية تعترف بزواج المثليين.. تيريزا ماى تستعد لحكومة نسائية يشملها حقائب سيادية.. البريطانى الأسير لدى داعش ينتقد بلاده لرفضها التفاوض مع التنظيم









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة