أكرم القصاص - علا الشافعي

التنمية الصناعية تنتهى من إجراء قرعة علنية على أراضى صناعية ومخازن بـ6مدن

الخميس، 14 يوليو 2016 03:19 م
التنمية الصناعية تنتهى من إجراء قرعة علنية على أراضى صناعية ومخازن بـ6مدن إسماعيل جابر رئيس هيئة التنمية الصناعية
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجرت الهيئة العامة للتنمية الصناعية، قرعة علنية على الأراضى الصناعية والمخازن فى الطرح السادس لها، حيث أجريت القرعة بمقر الهيئة على مدن بنى سويف وبرج العرب والسادات وبدر، فضلا عن إجراء القرعة على أراضى مدينة العاشر من رمضان اليوم الخميس.

وأوضح المهندس إسماعيل جابر رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية فى بيان له اليوم الخميس، أن ذلك يأتى فى إطار الجهود لتوفير أراضى صناعية مرفقة للمستثمرين بأسس عادلة.

وقال "الهيئة طرحت خلال يوليو من العام الماضى بطرح 623 قطعة أرض أنشطة صناعية متنوعة ومخازن فى 10 مدن جديدة بمساحة إجمالية تصل إلى حوالى 2.6 مليون متر مربع، تقدم عليها إجمالى 1957 طلبا، حيث تم طرح 122 قطعة أرض فى العاشر من رمضان تقدم عليها العدد الأكبر من الطلبات 1200 طلب ، و138 قطعة أرض فى بدر تقدم عليها 486 طلب وباقي الطلبات كانت على مدن بنى سويف، حيث بلغت القطع المطروحة بها 15 قطعة أرض نشاط صناعى، و99 قطعة أرض "صناعى" ببرج العرب بجانب 6 قطع أراضى "مخازن" بالمدينة ، و52 قطعة أرض "صناعى" بمدينة السادات فضلا عن81 قطعة أرض "مخازن".

وأضاف أنه "تم طرح 55 قطعة أرض "صناعي" فى سوهاج الجديدة و17 قطعة أرض فى أسيوط الجديدة، و33 قطعة أرض "صناعى" فى شمال خليج السويس و4 قطع مخازن" فى 15 مايو.

وأشار "جابر" إلى أن الأراضى يتم تخصيصها مباشرة طبقا للأولويات المحددة بكراسة الشروط، وأن القرعة العلنية تمت بين الطلبات المقدمة على نفس القطع و التى تساوت لها نفس أولوية التخصيص فتم الاقتراع لتحديد الفائز بالقطعة المطروحة.

وأضاف أن آلية تخصيص الأراضى لهذا الطرح تتم وفق ضوابط دقيقة وبشفافية كاملة وتنفيذا لسياسة وزارة التجارة والصناعة بأن تتضمن القواعد المحددة مراعاة أن تكون أولوية تخصيص هذه الأراضى للمصانع الملاصقة لقطعة الأرض، ولمشروعات الصناعات الاستراتيجية، وللأنشطة القائمة فى كل مدينة صناعية وغيرها من الاشتراطات بالترتيب والتى تضمن وصول الأرض لمستحقيها من المستثمرين الجادين وذلك بعد تقييم الدراسة الفنية المقدمة من المستثمر.



موضوعات متعلقة:



- "التنمية الصناعية" تطرح كراسة شروط الحصول على مليون متر فى بدر منتصف يونيو








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة