ألمانيا تعتزم الاعتذار رسميا لناميبيا عن الإبادة الجماعية للهيريرو

الخميس، 14 يوليو 2016 11:01 ص
ألمانيا تعتزم الاعتذار رسميا لناميبيا عن الإبادة الجماعية للهيريرو وزير خارجية ألمانيا شتاينماير
برلين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت وزارة الخارجية الألمانية إن برلين تعتزم الاعتذار رسميا لناميبيا عن الإبادة الجماعية التى ارتكبتها قوات الاحتلال الألمانية لعرق الهيريرو فى ناميبيا مطلع القرن الماضى.

وأفاد تقرير نشر بالدويتش فيلا، بأن ألمانيا تعكف على الاعتذار رسميا لناميبيا عن الإبادة الجماعية التى ارتكبتها قوات الاحتلال الألمانية لعرق الهيريرو فى ناميبيا مطلع القرن الماضى.

وكانت وزارة الخارجية الألمانية قد أعلنت أمس الأربعاء فى العاصمة برلين أنه من المقرر إنهاء المباحثات الجارية بين الجانبين عن طريق إصدار بيان حكومى بهذا الشأن بحلول نهاية العام الجارى.

وكانت القوات الألمانية قمعت انتفاضة فى المستعمرة الألمانية السابقة فى جنوب غربى أفريقيا فى الفترة بين عامى 1904 حتى 1908 بقتل عشرات الآلاف من عرق الهيريرو والناما حيث قتلت القوات الألمانية الفارين وتركت آخرين يموتون فى الصحراء جوعا وعطشا.
جدير بالذكر أن رئيس البرلمان الألمانى "البوندستاج" نوربرت لامرت قد اعتذر من نامبيا، معتبرا أن ما قام به الجنود الألمان يعتبر إبادة جماعية.

يشار إلى أن روبرشت بولنتس، الرئيس السابق للجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان، يقود المباحثات من الجانب الألماني. وقالت متحدثة باسم وزارة الخارجية الألمانية: "يأمل الجانبان فى إنهاء المباحثات خلال هذا العام".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة