انتخابات تكميلية بحدائق القبة أولى مهام "العليا للانتخابات" بتشكيلها الجديد

الخميس، 14 يوليو 2016 02:21 ص
انتخابات تكميلية بحدائق القبة أولى مهام "العليا للانتخابات" بتشكيلها الجديد المستشار عادل الشوربجى عضو اللجنة العليا للانتخابات
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المستشار عادل الشوربجى النائب الأول لرئيس محكمة النقض وعضو اللجنة العليا للانتخابات، إنه وفقا للمادة (25) من قانون مجلس النواب، فإن اللجنة العليا ستجرى انتخابات تكميلية بدائرة حدائق القبة بالقاهرة، بعد خلو أحد مقاعدها بوفاة النائب سيد فراج عضو مجلس النواب عن هذه الدائرة.

وأضاف الشوربجى فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه فور ورود الإخطار من مجلس النواب بخلو المقعد ووفاة النائب، فإن اللجنة العليا بتشكيلها الجديد برئاسة المستشار سرى الجمل رئيس محكمة استئناف القاهرة، ستعقد اجتماعاً على الفور للبدء فى اتخاذ إجراءات الانتخابات التكميلية بالدائرة داخل مصر وخارجها.

وتوفى النائب سيد فراج عضو مجلس النواب عن حدائق القبة بمحافظة القاهرة وعضو ائتلاف دعم مصر صباح أول أمس الثلاثاء، بعد صراع طويل مع المرض بأحد مستشفيات القاهرة، وذلك عن عمر يقارب 64 عاماً.

وتعد هذه حالة الوفاة الثالثة داخل مجلس النواب، حيث سبق وتوفى اللواء سامح سيف اليزل رئيس ائتلاف دعم مصر، ولأن اليزل خاض الانتخابات على نظام القائمة، قررت اللجنة العليا للانتخابات تصعيد النائب نادر مصطفى خلفاً له، حيث كان يقابله فى القائمة الاحتياطية.

كما توفى النائب مصطفى الخولى، حيث انتهت اللجنة العليا من الانتخابات التكميلية لمقعده بدائرة الفيوم منذ أيام والتى أسفرت عن فوز زوجته عبير الخولى.

وتنص المادة (25) من قانون مجلس النواب على "إذا خلا مكان أحد الاعضاء المنتخبين بالنظام الفردى، قبل انتهاء مدة عضويته بستة أشهر على الأقل، أجرى انتخابا تكميليا، فإن كان الخلو لمكان أحد الأعضاء المنتخبين بنظام القوائم حل محله أحد المترشحين الاحتياطيين وفق ترتيب الأسماء الاحتياطية من ذات صفة من خلا مكانه ليكمل العدد المقرر..".


موضوعات متعلقة:


وفاة النائب "سيد فراج".. وصلاة الجنازة بمسجد بهجة الإسلام بحدائق القبة ظهرا








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة