نقيب البيطريين: إعداد قانون هيئة الأغذية دون مشاركة المتخصصين يحكم عليه بالفشل

الأربعاء، 13 يوليو 2016 08:02 ص
نقيب البيطريين: إعداد قانون هيئة الأغذية دون مشاركة المتخصصين يحكم عليه بالفشل الدكتور خالد العامرى النقيب العام للأطباء البيطريين
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور خالد العامرى، النقيب العام للأطباء البيطريين، إن النقابة خاطبت مجلس الوزراء لطلب نسخة من قانون هيئة سلامة الأغذية لدراسته، قبل مناقشته بمجلس النواب، وإعداد رأى من قبل المختصين حول ما نصت عليه مواده، إلا أن النقابة لم تتسلم نسخة من القانون حتى الآن.

وأضاف العامرى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"،:" النقابة ممثلة فى المجلس الحالى، ومجلسها السابق، طالبوا بمشاركتها فى إعداد قانون هيئة سلامة الأغذية، دون جدوى، مؤكدا أن عمل قانون دون مشاركة البيطريين سيفشل، وسيضيع على البلاد فرصة للإصلاح الحقيقى لمنظومة الطب البيطرى.

وتابع نقيب البيطريين،:"لا نريد أن ُنزيد الضغوط على البلاد، لكننا نريد المساعدة، إلا أن المسئولين يعانون بعض الكسل والبطئ فى التعامل مع النقابات ومطالبها، حتى العامة منها".

وأشار إلى أن مجلس النواب، وعد بعدم إمرار أى ملف خاص بالطب البيطرى إلا بمشاركة البيطريين ونقابتهم، لافتا إلى أن أعضاء بالمجلس أكدوا أنهم سيطالبون رسميا بإنشاء وزارة دولة للصحة البيطرية والثروة الحيوانية.


موضوعات متعلقة:


- بالصور.. محال تبيع "بانيه" وأحشاء الدجاج النافق بعد تغليفها وتدوين تاريخ صلاحية "وهمى".."البيطريين" تطالب بغلق "الرياشات"واستبدالها بالمجازر الآلية وتغليظ عقوبة المخالفين ومنح أعضائها الضبطية القضائية











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة