مصر للطيران وبوينج يعلنان رسميا شراء 9 طائرات من طراز البوينج 800-737 فى معرض فارنبورو الدولى.. رئيس الشركة القابضة: انضمام طائرات بوينج استكمال لاستراتيجية تعزيز وتحديث أسطولنا بأحدث الطرازات

الأربعاء، 13 يوليو 2016 01:27 م
مصر للطيران وبوينج يعلنان رسميا شراء 9 طائرات من طراز البوينج 800-737 فى معرض فارنبورو الدولى.. رئيس الشركة القابضة: انضمام طائرات بوينج استكمال لاستراتيجية تعزيز وتحديث أسطولنا بأحدث الطرازات صفوت مسلم رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران
كتبت رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران: خطة تحديث الأسطول تستهدف الوصول إلى 105 طائرات بنهاية العام المالى 2021/2020


أعلنت شركتا مصر للطيران وبوينج العالمية عن تجديد تعاونهما بشراء تسع طائرات من أحدث طرازات البوينج وهى الـ 800-737 بقيمة تقدر بنحو 864 مليون دولار بما يعادل 9مليارات جنيه مصرى تقريبا وذلك بعد أن أعلنت شركة بوينج فى وقت سابق على موقعها الالكترونى عن تدشينها لهذه الصفقة مع مصر للطيران.

وسيتم تمويل ثمانِ طائرات من هذه الصفقة من قبل شــركة دبى لصناعات الطيران Dubai Aerospace Enterprise (DAE) Ltd، والتى يقع مقرها بدبى، الإمارات العربية المتحدة.

وقد تم الإعلان رسميًا عن هذا التعاون الجديد خلال فاعليات معرض فارنبورو الجوى 2016، الذى يُقام حالياً فى العاصمة البريطانية لندن، والذى يأتى تزامنًا مع مرور 50 عاماً منذ بدء التعاون بين الكيانين الكبيرين– مصر للطيران وبوينج العالمية – حيث كان أول تعاون بينهما من خلال شراء طائراتها من طراز 707 عام 1996، كما قامت مصر للطيران بشراء أولى طائراتها من طراز البوينج 737 عام 1975.

وفى هذا السياق، أكد صفوت مسلم رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران خلال مشاركته بالمعرض عن الدور الحيوى الذى قامت به شركة بوينج على مدار الأعوام السابقة فى بناء ونمو أسطول مصر للطيران وتزويدها بأحدث الطرازات.

وأضاف صفوت: "لقد تمكنت شركة بوينج من خلال الجيل الجديد من طراز هت البوينج NGS737-800 من أن تنال ثقة العديد من كبريات شركات الطيران العالمية لما يمنحه هذا الطراز من اقتصادية فى التشغيل وكفاءة فى الأداء ومستوى عال من الرفاهية فضلاً عما أضافته بوينج من قيمة كبيرة لنا كشركة طيران رائدة."

وأوضح أنه بانضمام طائرات جديدة من هذا الطراز خاصة بعد إضافة مواصفات خاصة فى التعاقد الجديد من حيث اتساع المقاعد وتنوع وزيادة مستويات الرفاهية سيمكنا من استكمال استراتيجية مصر للطيران نحو تعزيز وتحديث أسطولها بأحدث الطرازات التى تتناسب مع تشغيلها لرحلات متوسطة وطويلة المدى إلى نقاط متعددة بشبكة خطوطها.

كما أعرب مُسَلَّم عن سعادته بالتعاون مع شركة DAE الإماراتية فى تمويل شراء ثمان طائرات من هذه الصفقة.

وقال رئيس الشركة القابضة إن مصر للطيران تمتلك حاليًا 20 طائرة من هذا الطراز NGS737-800 وباستلام هذه الصفقة الجديدة سيمثل هذا الطراز الغالبية العظمى من إجمالى الطائرات التى تمتلكها الشركة من طرازات أخرى بالإضافة إلى امتلاكها لــ 6 طـــائرات من طراز البوينج B777-300ERs ، وطائرتين من الـB777-200ERs .

وأوضح أن خطة تحديث أسطول مصر للطيران تستهدف الوصول إلى نحو 105 طائرات بنهاية العام المالى 2021/2020.

من جانبه، أعرب خليفة الدبوس العضو المنتدب لشركة دبى لصناعات الطيران Dubai Aerospace Enterprise (DAE) Ltd،عن ترحيبه بمصر للطيران عضواً جديداً لشركة دبى لصناعات الطيران بمنطقة الشرق الأوسط، وأضاف قائلاً: "أن الشركة تتطلع إلى تحقيق علاقة مثمرة على المدى الطويل مع مصر للطيران من خلال المساهمة فى دعم خطة مصر للطيران الطموحة فى تحديث ونمو أسطولها."

ويعد طراز البوينج 800-737، وهى الأكثر رواجاً، والأكثر مبيعاً فى عائلة بوينج 737، لما لهذا الطراز من مزايا من ضمنها قلة استهلاكها للوقود، اقتصادية تشغيلها فضلاً عن اختيار كبريات شركات الطيران العالمية للعمل وتشغيل رحلاتها مستعينة بهذا الطراز لقدرته على الوصول إلى جميع النقاط فى العديد من الأسواق حول العالم من خلال تشغيله على خطوط طويلة ومتوسطة المدى.

وتكتمل هذه المزايا بإطلاق الطراز الجديد من هذه العائلة وهو737 MAX، والذى من المقرر تسليم أولى طلابيته فى النصف الأول من عام 2017.

وفى السياق ذاته، صرح مارتى بينتروت، نائب رئيس المبيعات لمنطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى فى شركة بوينج للطائرات التجارية، قائلاً: "إن هذا التعاون الجديد يعد تأكيداً على الثقة التى تضعها مصر للطيران فى هذا الطراز خاصة الـ737، ونأمل فى استمرارية هذه الشراكة من أجل المساهمة فى تحديث ونمو أسطول شركة مصر للطيران، إحدى شركات الطيران الرائدة بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.



موضوعات متعلقة..


"بوينج" و"مصر للطيران" تعلنان طلب تسع طائرات من طراز الجيل القادم 737-800










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة