صحيفة كويتية: بدء العد التنازلى لـ "التجنيد الإلزامى" بالكويت

الأربعاء، 13 يوليو 2016 02:06 م
صحيفة كويتية: بدء العد التنازلى لـ "التجنيد الإلزامى" بالكويت الجيش الكويتى ـ صورة أرشيفية
الكويت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت صحيفة (السياسة) الكويتية أن رئاسة أركان الجيش الكويتى تعمل حاليا على توفير كل متطلبات تنفيذ قانون الخدمة الوطنية العسكرية رقم 20 لسنة 2015 المعروف باسم (التجنيد الإلزامى) مع بدء العد التنازلى لتطبيق القانون المقرر تطبيقه فى منتصف 2017.

وأضافت الصحيفة- فى عددها الصادر الأربعاء، أن هذه الخطوة تأتى لمواكبة التطورات الإقليمية المتسارعة والتهديدات المتزايدة لأمن واستقرار دول المنطقة وبينها الكويت، وفى مسع لدعم وتعزيز المؤسستين الأمنية والدفاعية فى البلاد لمواجهة مخاطر الإرهاب والتطرف.

وكشف عضو لجنة الداخلية والدفاع فى مجلس الأمة الكويتى النائب عبد الله المعيوف- فى تصريحات للصحيفة- عن أن أولى خطوات تطبيق القانون بدأت بتجهيز إدارة التجنيد الإلزامى وتعيين معاون رئيس الأركان لهيئة الإدارة والقوى البشرية اللواء ركن إبراهيم العميرى، مشيرا إلى أن "العمل جار حاليا لتجهيز ضباط مدربين لإدارة العمل وتهيئة المبانى والمنشآت اللازمة".

وأكد أن القانون سيوفر كوادر بشرية تشكل فى مجموعها ردعا للتهديدات المحتملة، لاسيما أن الكويت بموقعها الجيو سياسى تقع فى قلب منطقة إقليمية غير مستقرة سياسيا وعسكريا.

وأضاف المعيوف أن المكلفين الذين سيبلغون 18 عاما بحلول موعد تطبيق القانون ـ أبريل المقبل ـ سيتم استدعاؤهم لأداء خدمة التجنيد الإلزامى لمدة اثنى عشر شهرا بينها ثلاثة أشهر فى مراكز التدريب على أن يتم توزيعهم بعدها على الوحدات أو قطاعات الدولة ذات الطابع الأمنى والعسكرى ومن بينها الجيش ووزارة الداخلية والإدارة العامة للإطفاء والإدارة العامة للطيران المدنى والإدارة العامة للجمارك لسد احتياجات هذه الجهات وتوفير الكوادر البشرية لها.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة