إضراب العاملين بـ"سوكو للبترول" للمطالبة بحل مشاكلهم مع الشريك الأجنبى

الأربعاء، 13 يوليو 2016 03:59 م
إضراب العاملين بـ"سوكو للبترول" للمطالبة بحل مشاكلهم مع الشريك الأجنبى المهندس طارق الملا - وزير البترول
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أضرب العاملون بشركة سوكو للزيت، إحدى شركات قطاع البترول، عن العمل اليوم، بمواقع حقول الشركة والمقر الإدارى فى المهندسين، لمطالبة الهيئة العامة للبترول، بحل مشاكلهم مع الشريك الأجنبى شركة "آر دبليو إى" الألمانية، والذى توقفت عن صرف رواتبهم لشهر يونيو، اعتراضا على تواجد شركة "ابيسكو" كوسيط مشغل للعمال، فى الشركة والتى تحصل على قيمة 45% من مرتب كل عامل ويتحملها الشريك الأجنبى.

وقال العاملون لـ"اليوم السابع"، إن وزارة البترول من خلال الهيئة العامة لديها شركة "ابيسكو"، وهناك مساهمون فيها من "قيادات الهيئة والقطاع بصفة عامة، على حد قولهم، وتعمل على تعيين بعض العاملين الجدد فى الشركات، على قوتها ولكن يتقاضون رواتبهم وكل حقوقهم العمالية من الشركات التى يعملون فيها.

وأضاف العمال أنه مع تزايد مشاكل شركة "أبيسكو"، شعر الشركاء الأجانب بعدم أهمية وجود وسيط، طالما أن العاملين يتقاضون رواتبهم من خلال الشركات التى يعملون فيها، مشيرين إلى أنه مع عدم تمكن الشركاء من إلغاء وساطة الشركة، أصبحوا يضغطون على الهيئة من خلال أرباح ورواتب العاملين، والتهديد بالاستغناء عنهم وتعيين موظفين جدد، لتوفير الأموال يتكبدها الشريك الأجنبى للشركات الوسيطة، بدون وجه حق على "حد قولهم".

وأشار العمال إلى أنهم لا يريدون مطالب شخصية، أو فئوية، وإنما يطالبون الهيئة العامة للبترول، بالتدخل وحل مشاكلها مع الشريك الأجنبى، حتى لا يصبحون ضحايا لا مشاكل لا دخل لهم فيها.

وتمتلك سوكو للزيت مواقع إنتاج للزيت الخام والغاز الطبيعى، فى منطقة امتياز جبل الزيت فى البحر الأحمر، ورأس غارب، ورأس بدران فى أبورديس بمحافظة جنوب سيناء ودسوق فى كفر الشيخ.



موضوعات متعلقة:



- مصر تستورد 11 شحنة غاز مسال لتلبية احتياجاتها من الكهرباء

- القابضة للغازات: تشغيل 12 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعى فى الدقهلية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة