وزارة العدل تبدأ تطوير موقعها الإلكترونى لتقديم خدمات "أون لاين"

الثلاثاء، 12 يوليو 2016 11:11 ص
وزارة العدل تبدأ تطوير موقعها الإلكترونى لتقديم خدمات "أون لاين"  المستشار حسام عبد الرحيم - وزير العدل
كتب إبراهيم قاسم - محمد العاصى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ قطاع الإعلام بوزارة العدل، برئاسة المستشار خالد النشار مساعد وزير العدل لشئون الإعلام، تطوير موقع الوزارة الإلكترونى على بوابة الحكومة المصرية، وذلك وفقا لبروتوكول تعاون بين وزارتى العدل والاتصالات، وبالتعاون مع شركة مايكروسوفت العالمية.

وأوضحت وزارة العدل، وفق بيان صحفى للمكتب الإعلامى، أنه اتساقا مع سياسة الدولة فى تسويق السياسات العامة المطبقة بين قطاعات الرأى العام المستهدفة فى الداخل والخارج، واتباع مبدأ الشفافية والمصارحة فى إعلان خلفيات ودوافع السياسات والبرامج الحكومية، وشرحها والرد على الانتقادات والتساؤلات المثارة، وتفعيلا لتوجهات مجلس الوزراء بإتاحة وتيسير الخدمات الإلكترونية والتقنية للمواطنين من خلال تطوير المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعى لكافة المؤسسات الحكومية، والنهوض بأداء القائمين عليها وتدريبهم على أعلى مستوى.

ويهدف هذا التعاون إلى الارتقاء بالدور المعلوماتى والخدمى الذى تقوم به الوزارة تيسيرا على المواطنين المتعاملين مع الوزارة أينما كانوا، وتسهيلا للإجراءات المطلوبة للوصول للمعلومة والخدمة المطلوبة فى أسرع وقت وبأقل جهد.

وأشارت الوزارة إلى أن هذا التعاون يتم عبر مرحلتين، المرحلة الأولى تطوير الخدمة المعلوماتية، والمرحلة الثانية تطوير الأداء الخدمى للموقع، وذلك طبقا لخطة عمل مبرمة بين الوزارة والشركة المنفذة.

يأتى هذا ضمن رؤية محددة واستراتيجية ممنهجة تتبعها وزارة العدل، والتى من أبرز معالمها النهوض بالأداء الإعلامى المعلوماتى والخدمى للوزارة، إيمانا منها بضرورة التواصل المستمر مع كافة فئات الجمهور المتعامل مع الوزارة بقطاعاتها المختلفة وهيئاتها التابعة فى شتى أنحاء الجمهورية وخارجها، وتذليل الصعوبات أمامهم، وذلك بتسخير كافة الإمكانات التقنية المتاحة لتحقيق ذلك الهدف.


موضوعات متعلقة..



ننشر تقرير وزارة العدل عن إنجازتها خلال عامين .. أعدت 18 مشروع قانون صدر منها 12.. تحصيل 5 مليارات جنيه مستحقات للدولة.. إنشاء وتطوير 51 مقرا قضائيا وافتتاح 55 مكتب شهر عقارى جديد








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة