بدء فاعليات المنتدى البيئى الدولى بجامعة طنطا

الثلاثاء، 12 يوليو 2016 01:46 م
بدء فاعليات المنتدى البيئى الدولى بجامعة طنطا جانب من المنتدى
الغربية – مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت منذ قليل فاعليات المنتدى البيئى الدولى بجامعة طنطا تحت عنوان "التلوث البيئى المشكلة والحل " والذى يستمر 3 أيام بمشاركة 11 دولة و16 جامعة أوروبية وأمريكية وعربية وافريقية بحضور اللواء احمد صقر محافظ الغربية تحت رعاية الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى والدكتور خالد فهمى وزير البيئة.

وأكد اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية فى كلمته أن هذا المنتدى يأتى استشعارًا من الجامعة بأهمية البيئة والمخاطر التى تتعرض لها فى الوقت الذى تشهد فيه مصر نموًا متسارعًا فى مجالات التنمية والانطلاق بثبات من أجل أن تكون فى مصاف الدول المتقدمة، مشيرًا إلى أن الجامعة تعمل جاهدة على الاستفادة من التجارب البيئية العالمية، من أجل صون البيئة وحمايتها كهدف أسمى فى السياسات والاستراتيجيات التى تضعها الدولة فى خطها.

وأشار الى أن هذا المنتدى يجمع العلماء البارزين من مختلف دول العالم من أجل مناقشة أهم قضايا البيئة، حيث أن المنتدى سيناقش 16 محوراً تتناول عددًا من الموضوعات ذات الشأن البيئى منها الاستخدام الآمن للمستلزمات والأجهزة الطبية، الطاقة الجديدة والمتجددة، تدوير المخلفات، التغيرات المناخية.
واكد الدكتور عبد الحكيم عبدالخالق رئيس الجامعة فى كلمتة أن التغيرات البيئية فى عصرنا الحديث ضخمة وسلبية، مما جعل الأرض تفقد ثلث ثرواتها الطبيعية، وأصبحت غاباتها وبحارها وسواحلها فى حاله كارثية .


موضوعات متعلقة..


اليوم.. انعقاد أولى جلسات المنتدى البيئى الدولى بجامعة طنطا














مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة