بدء اختبارات القدرات بكلية الفنون التطبيقية فى بنها اليوم

الثلاثاء، 12 يوليو 2016 11:09 ص
بدء اختبارات القدرات بكلية الفنون التطبيقية فى بنها اليوم الدكتور ياسر سهيل - عميد كلية الفنون التطبيقية ببنها
القليوبية - حسن عفيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور ياسر سهيل، عميد كلية الفنون التطبيقية ببنها، أن الكلية أنهت تسجيل 2000 طالب وطالبة تقدموا لسحب استمارات اختبارات القدرات المؤهلة لدخول الكلية لطلاب الثانوية العامة هذا العام، مشيرا إلى أنه سيتم بدء الاختبارات للطلاب المسجلين، اعتبارا من اليوم الثلاثاء وحتى 20 من يوليو الجارى.

وتم تقسيم الطلاب وفق الحروف الأبجدية كالتالى أحرف "ا وب وت وث" اليوم الثلاثاء، و"ج وح وخ ود" يوم الأربعاء، و"ذ ور و ز وس" يوم الخميس، و"ش وص وض وط" يوم الجمعة، و"ظ وع وغ وف" السبت، و"ق وك ول وم" يومى الأحد والاثنين، و"ن وه و و وى" يوم الثلاثاء، على أن يتم اختبار كافة الطلاب المتخلفين عن المواعيد السابقة فى اليوم الأخير للاختبارات الموافق الخميس 20 يوليو.

وأضاف سهيل أنه تم توفير جميع الاستعدادات الخاصة باستقبال طلاب الثانوية العامة لعقد اختبارات القدرات والاشتراك فى الدورات المؤهلة للاختبارات، مشيرا إلى أنه تم تشكيل لجنة برئاسته، وعضوية وكيلا الكلية لشئون التعليم، وأساتذة الكلية للإشراف على الاختبارات واستقبال الطلاب بشكل يومى والقيام بالتدريب والإشراف على تنمية مهارات الطلاب وإجراء الاختبارات.

وأوضح سهيل أن الحجز فى الدورات وسحب استمارات القدرات يتم داخل الكلية على أن يتقدم الطالب بالحجز ودفع الرسوم وتقديم صورة من رقم الجلوس الخاص بالثانوية العامة وصورة بطاقة الطالب وفى حالة عدم استخراج بطاقة يتم التقدم ببطاقة ولى الأمر.

وأشار سهيل إلى أن الكلية تحتوى على مجموعة من الأقسام المميزة التى تناسب متطلبات سوق العمل ومنها قسم تكنولوجيا الملابس والموضة والغزل والنسيج والتريكو وطباعة المنسوجات والتصميم الداخلى والأساس والإعلان والطباعة والنشر والتصميم الصناعى والنحت والتشكيل المعمارى والترميم والمعادن والحلى، وكلها أقسام مطلوبة فى العمل، مضيفا أن خريجى الكلية يقيدون فى نقابات مصممى الفنون التطبيقية والمهندسين ونقابة الفنانين التشكيليين.

وأضاف سهيل أنه تم تنفيذ عدد من الدورات المؤهلة لاختبارات الكلية، مشيرا إلى أن الدورات تضمنت موضوعات المنظور الهندسى والرسم والتصميم الابتكارى، وهى موضوعات الاختبار التى يمر بها الطالب لقياس إمكانية قبوله بالكلية من عدمه.


موضوعات متعلقة:



- جامعة بنها: بدء اختبارات القدرات11يوليو لكليات الفنون التطبيقية والتربية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة