الموت ينهى عمل النائب سيد فراج تحت القبة فى ثالث حالة وفاة بالبرلمان منذ انعقاده بيناير.. "العليا للانتخابات": "النواب" لم يخطر اللجنة بعد.. وتؤكد: نبدأ الانتخابات التكميلية فور تلقى تقرير من المجلس

الثلاثاء، 12 يوليو 2016 12:46 م
الموت ينهى عمل النائب سيد فراج تحت القبة فى ثالث حالة وفاة بالبرلمان منذ انعقاده بيناير.. "العليا للانتخابات": "النواب" لم يخطر اللجنة بعد.. وتؤكد: نبدأ الانتخابات التكميلية فور تلقى تقرير من المجلس النائب سيد فراج
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توفى صباح اليوم، الثلاثاء، سيد فراج، عضو مجلس النواب عن حدائق القبة بمحافظة القاهرة وعضو ائتلاف دعم مصر، وذلك بعد رحلة صراع مع المرض، إذ كان يتلقى العلاج فى المركز الطبى العالمى منذ فترة.

وأقيمت صلاة الجنازة بمسجد بهجة الإسلام بحدائق القبة عقب صلاة الظهر، وتم دفن الجثمان بمقابر الوفاء والأمل بمدينة نصر، فيما يقام سرادق عزاء للمتوفى بقاعة المناسبات بمسجد بهجة الإسلام بحدائق القبة.

وتعد وفاة النائب سيد فراج هى الحالة الثالثة التى يغيب فيها الموت أعضاء البرلمان منذ بداية انعقاده فى شهر يناير الماضى حيث توفى من قبل اللواء سامح سيف اليزل، عضو مجلس النواب السابق وزعيم ائتلاف دعم مصر وحل مكانه النائب نادر مصطفى وفقا للقانون الذى يقضى بأن يحل مكان النائب المتوفى الفائز بانتخابات القوائم بديله فى القائمة الاحتياطية، ثم جاءت بعد ذلك وفاة نائب مركز الفيوم محمد مصطفى الخولى وبعدها دعت اللجنة العليا للانتخابات لإجراء الانتخابات التكميلية على المقعد لتفوز زوجة النائب الراحل عبير سليمان بمقعد الدائرة.

وكانت دائرة حدائق القبة قد شهدت منافسة شرسة بين عدد من النواب خلال انتخابات البرلمان ووصل إلى جولة الإعادة أربعة مرشحين هم إيهاب الشحات عبد الفتاح، خالد شعبان، رفيق رزق الله جرجس، سيد فراج، ثم فاز بمقعدى الدائرة كل من خالد شعبان وسيد فراج.

وقال المستشار محمد عادل الشوربجى، عضو اللجنة العليا للانتخابات، إن مجلس النواب لم يخطر اللجنة بوفاة سيد فراج، عضو مجلس النواب، عن دائرة حدائق القبة بمحافظة القاهرة حتى الآن مشيرا إلى أنه من المنتظر أن تبدأ الإجراءات بمجرد إخطار اللجنة بوفاة النائب فى خلال مدة لا تزيد عن 60 يوما وفقا للقانون.

أضاف الشوربجى فى تصريحات لــ"اليوم السابع"، أنه بمجرد إخطار مجلس النواب للجنة العليا للانتخابات سيتم دعوة أعضاء اللجنة للاجتماع فورا وتبدأ اللجنة فى إجراءات الانتخابات التكميلية بعد خلو مقعد حدائق القبة ويتم وضع جدول زمنى لإجراء العملية الانتخابية.

ومن المنتظر أن تبدأ اللجنة العليا للانتخابات فور تلقيها إخطار الوفاة من البرلمان بإجراء انتخابات تكميلية على ذلك المقعد بدءا من فتح باب الترشح من جديد وتحديد فترة زمنية للدعاية وإجراء التصويت فى الجولة الأولى، وتحديد موعد للإعادة فى حال فشل أى من المرشحين فى الحصول على الأغلبية المطلقة من إجمالى الأصوات الصحيحة للناخبين الذين أدلوا بأصواتهم حيث يلزم قانون مجلس النواب اللجنة بإجراء انتخابات تكميلية فى الدائرة خلال 60 يوما من تاريخ تقرير المجلس وإبلاغه بخلو المقعد من شاغله لكنه فى الوقت نفسه لم يلزم مجلس النواب بمدة معينة يبلغ فيها اللجنة بخلو مقعد ما من نائبه لأسباب تتعلق بالوفاة أو إسقاط العضوية أو حكم قضائى أو الاستقالة.


موضوعات متعلقة:


- وفاة النائب "سيد فراج".. وصلاة الجنازة بمسجد بهجة الإسلام بحدائق القبة ظهرا











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة