خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بالصور.. المتحف الكبير يتسلم 4 تماثيل خشبية تعود لعصر الدولة القديمة

الثلاثاء، 12 يوليه 2016 04:23 م
بالصور.. المتحف الكبير يتسلم 4 تماثيل خشبية تعود لعصر الدولة القديمة جانب من التماثيل
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور طارق توفيق، المشرف العام على المتحف الكبير، إن المتحف المصرى الكبير تسلم، اليوم الثلاثاء، 4 تماثيل خشبية ملونة ترجع إلى عصر الدولة القديمة.

وأكد طارق توفيق، أن من ضمن هذه المجموعة تمثال لرجل يقف على قاعدة خشبية عليها كتابات باللغة المصرية القديمة والتمثال يقف مقدمًا ساقه اليسرى إلى الأمام مرتديًا النقبة الطويلة واليدان مقبوضتان بمحاذاة الجسد والشعر قصير ومهذب.

ومن جانبه أكد عيسى زيدان مدير عام الترميم الأولى ونقل الآثار بالمتحف الكبير، أنه تم التعامل بحرص شديد مع تلك النوعية من الآثار الملونة وتم إعداد تقرير حالة لكل قطعة، كما تم إجراء أعمال الترميم الأولى لها، وعمل صناديق خاصة بها مبطنة بالفوم عالى الكثافة، وورق التشيو اليابانى، كما تم اتباع أعلى معدلات الأمان فى تغليف التماثيل الأربعة.

وفى سياق متصل أكد محمد عطوة مدير الآثار والمعلومات، أنه تم عمل سيناريو عرض لكل قطعة من هذه التماثيل ليتم وضعها فى قاعة العرض بالدولة القديمة بالمتحف الكبير، والتى من شانها تعمل على إثراء العرض المتحفى.

هذا وضمت اللجنة فى عضويتها الدكتور جمال البلم، وعبد العزيز سلطان، وسارة أحمد عبد الغنى، وتامر النواجى، وعصام صقر، رضا الليثى، والدكتورة داليا عبد العال الحسين أحمد ياسر ثابت، أحمد غيث، رجب إسماعيل.



متحف الكبير (1)
لحظة وصول التماثيل للمتحف الكبير


متحف الكبير (2)
لجنة الآثار تتسلم التماثيل


متحف الكبير (3)
جانب من التماثيل


متحف الكبير (4)
وصول التماثيل للمتحف الكبير


متحف الكبير (5)
جانب من استلام اللجنة الأثرية للتماثيل


متحف الكبير (6)
التماثيل الخشبية


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة