يورو 2016.. أساطير خالدة صنعت التاريخ فى كأس أمم أوروبا

الإثنين، 11 يوليو 2016 08:00 ص
يورو 2016.. أساطير خالدة صنعت التاريخ فى كأس أمم أوروبا كريستيانو رونالدو تألق كثيراً فى يورو 2004
كتب هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا تخلو أى بطولة كبرى دائماً من تألق غير معتاد لأحد اللاعبين، فى المنتخبات المشاركة فى الحدث، وهو ما حدث فى بطولات كأس الأمم الأوروبية، على مدار تاريخها، حيث ظهر فى كل نسخة من البطولة، لاعباً مميزاً بشكل كبير للغاية، ونجح فى مساعدة فريقه على تحقيق نتائج جيدة، والفوز باللقب فى بعض الأحيان.

نرصد لكم فى هذا التقرير أبرز النجوم التى لمعت فى كل بطولة من بطولات اليورو، وحتى بطولة 2016 التى تُوج منتخب البرتغال بلقبها..

1 - ميشيل بلاتينى 1984


لمع بلاتينى بشكل لافت فى هذه البطولة التى أقيمت فى فرنسا، وسجل 9 أهداف قاد بهم الديوك للقب الأول فى تاريخهم، حيث تُوج هدفاً للبطولة، كما أنه اللاعب الوحيد الذى سجل هذا العدد من الأهداف فى نسخة واحدة من اليورو.



2 - ماركو فان باستن 1988


فى يورو 1988 التى أقيمت بألمانيا الغربية، تُوج المنتخب الهولندى باللقب، بفضل نجومه الأسطوريين، مثل رود خوليت، فرانك ريكارد، ورونالد كومان، إلا أن أبرزهم على الإطلاق كان المهاجم الرائع ماركو فان باستن، الذى سجل 5 أهداف طوال مشوار هولندا فى البطولة، وزينهم بهدفه الخرافى فى المباراة النهائية أمام الاتحاد السوفييتى.



3 – زين الدين زيدان 2000


بعد أن تألق بشكل لافت فى مونديال 1998، واصل زيزو تألقه فى يورو 2000، بشكل رائع، وقاد ديوك فرنسا للفوز باللقب، الثانى فى تاريخهم، بعدما قدم عروضاً مبهرة، وأمتع الجماهير بمهاراته الفائقة للوصف، مما ساهم بقوة فى تتويجه بلقب أفضل لاعب فى البطولة عن جدارة.



4 – كريستيانو رونالدو 2004


قبل هذه البطولة لم يكن العالم يعرف أن هناك لاعباً سيكون من أعظم من أنجبتهم ملاعب الساحرة المستديرة فى التاريخ، وهو البرتغالى كريستيانو رونالدو، الذى خاض تلك البطولة، وهو لم يتعد الـ 20 عاماً، ولكنه نبأ عن مولد أسطورة جديدة فى كرة القدم، ورغم أنه لم يسجل سوى هدفين، ولم ينل لقب أفضل لاعب فى البطولة، إلا أنه تألق بشكل لافت، وقاد البرتغال رفقة الأسطورة لويس فيجو للمباراة النهائية، وظل حتى الآن مشهد بكائه بعد خسارة اللقب أمام اليونان، من أكثر المشاهد المؤثرة فى تاريخ البطولة.



5 – أندريس إنييستا 2012


إنييستا نجح فى مونديال 2010 أن يهدى اللقب لإسبانيا، بتسجيله هدف الفوز فى المباراة النهائية، أمام هولندا، ولكنه واصل تألقه أيضاً فى يورو 2012، وقدم عروضاً رائعة، قادت اللاروخا للفوز باللقب الثانى على التوالى، مما جعله ينال لقب أفضل لاعب فى البطولة.



6 - أنطوان جريزمان 2016


البطولة الحالية شهدت تألق أنطوان جريزمان بشكل رائع، حيث نجح فى قيادة فرنسا للمباراة النهائية، بتسجيله 6 أهداف، جعلته يتربع على صدارة هدافى للبطولة، كما أنه أصبح أول لاعب يصل لهذا العدد من الأهداف فى نسخة واحدة بعد بلاتينى، ورغم أنه لم يقود بلاده للفوز باللقب، بعد الهزيمة أمام البرتغال، ولكنه استحق أن يكون نجم البطولة عن جدارة.




أخبار متعلقة..


يورو 2016.. لحظات تاريخية فى تتويج البرتغال ورونالدو بأول بطولة أوروبية


يورو 2016.. البرتغال تتربع على عرش أوروبا للمرة الأولى فى التاريخ









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو حبيبه

فعلا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة