الهند تطالب باكستان بالتوقف عن التدخل فى شؤونها الداخلية

الإثنين، 11 يوليو 2016 11:11 م
الهند تطالب باكستان بالتوقف عن التدخل فى شؤونها الداخلية نواز شريف- رئيس وزراء باكستان
نيوديلهى (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالبت وزارة الشئون الخارجية الهندية، اليوم الاثنين، باكستان بالتوقف عن إصدار بيانات بشأن الاضطرابات الأخيرة فى منطقة كشمير الواقعة تحت السيطرة الهندية.

وقال متحدث باسم الخارجية الهندية فيكاس سواروب فى بيان أوردته صحيفة (دوون) الباكستانية، لقد شهدنا بيانات من باكستان حول الوضع فى ولاية جامو وكشمير، وهى تعكس اتصال باكستان باستمرار بالإرهاب واستخدامه كأداة لسياسة الدولة.

وطالب البيان أيضا باكستان بوقف التدخل فى الشئون الداخلية لجيرانها.

وعلى الجانب الباكستانى، صدرت بيانات مقابلة من رئيس الوزراء نواز شريف وغيره من الساسة فى باكستان، كما استدعت وزارة الخارجية الباكستانية، المفوض السامى الهندى فى البلاد، غوتام بامباويل، للإعراب عن قلقها بشأن مقتل زعيم الانفصاليين الكشميريين برهان انى وغيره من المدنيين فى كشمير.

وسجل وزير الخارجية الباكستانى عزيز أحمد تشودرى احتجاجه للمبعوث الهندى على استخدام القوة المفرطة ضد المدنيين الأبرياء، وعلى عمليات القتل خارج نطاق القضاء، فى انتهاك صارخ لحقوق الإنسان الأساسية.

وأضاف تشودرى أن عمليات إصابة وقتل المدنيين على يد القوات الهندية ليست مقبولة تحت أى ظرف من الظروف، وطالب بإجراء تحقيق عادل وشفاف ضد الأفراد المسئولين عن عمليات القتل، مؤكدًا على أن التدابير القمعية لا يمكن أن تردع الشعب الباسل فى جامو وكشمير عن مطلبهم الخاص بممارسة الحق فى تقرير المصير وفقا لقرارات مجلس الأمن الدولي.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة