مشيدة بديفيد كاميرون

اخبار بريطانيا .. انتخاب تيريزا ماى زعيمة لحزب المحافظين البريطانى

الإثنين، 11 يوليو 2016 06:51 م
اخبار بريطانيا .. انتخاب تيريزا ماى زعيمة لحزب المحافظين البريطانى تيريزا ماى زعيمة حزب المحافظين الجديدة
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن رئيس لجنة "1922" التنفيذية فى حزب المحافظين البريطانى الحاكم، جراهام برادي، اليوم الإثنين، انتخاب تيريزا ماى زعيمة للحزب، بعد انسحاب منافستها الوزيرة بوزارة الطاقة، أندريا ليدسوم.

وقال برادي، الذى يرأس اللجنة الفاعلة فى الحزب والمكونة من نواب المقاعد الخلفية، اليوم بعد اجتماع اللجنة، إنه تم انتخاب وزيرة الداخلية تيريزا ماى زعيمة لحزب المحافظين "بأثر فورى".

وكان رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، قد أعلن فى وقت سابق اليوم إنه سيتم تنصيب وزيرة الداخلية ‏تيريزا ماى رئيسة للوزراء خلفا له مساء يوم الأربعاء المقبل، معربا عن دعمه لها لتولى هذا ‏المنصب.، ومن المنتظر أن يقدم كاميرون استقالته إلى الملكة فى قصر باكنجهام، مساء يوم الأربعاء المقبل، حيث تنتظر الحكومة أن تقوم الملكة بدورها الدستورى فى تعيين رئيس الوزراء الجديد، ويرأس ديفيد كاميرون آخر اجتماع له بصفته رئيسا للوزراء يوم غد الثلاثاء.

وأعربت ماى، عن شعورها بالفخر والتواضع بعد انتخابها زعيمة لحزب المحافظين الحاكم، مشيدة برئيس الوزراء ديفيد كاميرون، الذى أعلن أنه سيتقدم باستقالته بحلول أكتوبر القادم.

وفى أول كلمة أمام مقر البرلمان بعد انتخابها زعيمة للحزب الحاكم، قالت تيريزا ماى "أشعر بالفخر والتواضع لاختيارى زعيمة لحزب المحافظين"، كما أشادت بمنافسيها على زعامة الحزب.

وطمأنت زعيمة حزب المحافظين الجديدة ورئيسة الوزراء المقبلة، النواب بشأن الاتحاد الأوروبى قائلة "إن تصويت البريطانيين على الخروج يعنى الخروج من الاتحاد الأوروبى وسننجح فى ذلك. نحن بحاجة إلى توحيد بلادنا، وبحاجة إلى رؤية إيجابية قوية جديدة لمستقبل بلادنا، رؤية لهذا البلد الذى لا يصلح من أجل أقلية تتمتع بالامتياز، ولكن لكل واحد منا". وأضافت "سنمنح الناس المزيد من السيطرة على حياتهم. وبهذا سنبنى معا بريطانيا أفضل".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة