أكرم القصاص - علا الشافعي

أول مقترح بتعديل لائحة "دعم مصر".. علاء عبدالمنعم يطالب بمنع أعضاء مكاتب لجان البرلمان من الترشح بالمكتب السياسى للائتلاف.. ويؤكد: هناك كفاءات مهضوم حقها.. وأسامة هيكل: اقتراح غير مقبول ويثير الشك

الإثنين، 11 يوليو 2016 05:33 م
أول مقترح بتعديل لائحة "دعم مصر".. علاء عبدالمنعم يطالب بمنع أعضاء مكاتب لجان البرلمان من الترشح بالمكتب السياسى للائتلاف.. ويؤكد: هناك كفاءات مهضوم حقها.. وأسامة هيكل: اقتراح غير مقبول ويثير الشك علاء عبد المنعم المتحدث باسم ائتلاف دعم مصر
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثار الاقتراح الذى أعلن عنه النائب علاء عبد المنعم المتحدث باسم ائتلاف دعم مصر، بتعديل اللائحة الداخلية للائتلاف لمنع ترشح نواب الأغلبية المنضمين لهيئات مكاتب اللجان النوعية بالبرلمان، لعضوية المكتب السياسى فى انتخاباته لدور الانعقاد الثانى، ردود أفعال غاضبة داخل الإئتلاف، تلك التى رفضت اقتراحه واعتبرته يلقى بظلال من الشك على أمور كثيرة.

"عبد المنعم": اقتراحى يهدف لتكافؤ الفرص.. واحتكار المناصب يفتت الإئتلاف

"عبد المنعم" قال فى تصريحات لـ "اليوم السابع" موضحاً المبرر وراء اقتراحه، إن هذا الاقتراح سيُطرح على الجمعية العمومية لائتلاف "دعم مصر"، والهدف منه هو تكافؤ الفرص بين جميع الأعضاء، وألا يحتكر نفر قليل من نواب الائتلاف جميع المناصب، مشدداً: "التشبث بالمناصب يعد هضماً لحقوق الآخرين، واحتكار المناصب من شأنه تفتيت الائتلاف".

المتحدث باسم "دعم مصر": هناك كفاءات مهضوم حقهم..وشخصيات عديمة الخبرة متصدرة المشهد
و أشار المتحدث الرسمى، إلى أن هناك كفاءات "مهضوم حقهم"، وآخرين ليس لديهم كفاءة أو خبرة متصدرين للمشهد، مشدداً: "وهذا أمر غير مقبول، كفاية عليهم المناصب داخل اللجان، يجب أن يشارك جميع أعضاء الإئتلاف فى إدارته، والجمعية العمومية هى صاحبة القرار فى التعديل من عدمه، ولا يملك أحد من المعترضين أن يوقف قرارها".

أسامة هيكل يرفض اقتراح "عبد المنعم": اقتراح غير مقبول ويلقى بظلال من الشك على أمور كثيرة
لكن لم يمر اقتراح "عبد المنعم" مرور الكرام، فاعترض أسامة هيكل نائب رئيس الإئتلاف، رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، على ذلك الحديث، موضحاً فى تصريحات لـ"اليوم السابع": "هرفض ذلك المقترح حال عرضه، ليس مقبولاً أن يتم تعديل اللائحة فى مرحلة انتقالية، لأن ذلك يلقى ظلال من الشك على أمور كثيرة، إلى جانب أن هذا الأمر يجب طرحه أولاً على المكتب السياسى، وهو ما لم يحدث".

مى البطران: وجود رؤساء اللجان بالمكتب السياسى أمر إيجابى.. والانتخابات الفيصل

كما رفضت مى البطران رئيسة لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالبرلمان، والقيادية بالإئتلاف ذلك المقترح، قائلة فى تصريحات لـ "اليوم السابع": "رؤساء اللجان لهم دور وتأثير فى القطاع الذى يعلمون فيه، ووجودهم فى المكتب السياسى أمر إيجابى، لأن وجود قيادات بالمكتب السياسى، يعزز من وجود الائتلاف فى الساحة السياسية"، مشددة: "ولنجعل الانتخابات الفيصل والحكم".

يشار إلى أن ائتلاف "دعم مصر" يستعد لإعادة هيكلة عقب عيد الفطر، وذلك من خلال عقد اجتماع للمكتب السياسى، لتحديد موعد انتخابات رئاسة الإئتلاف، وموعد انتخاب 15 عضو مستقل بالمكتب السياسى وفقاً للائحة، وذلك لدور الانعقاد الثانى، إضافة إلى تحديد موعد اجتماع الجمعية العمومية، لحسم الشكل النهائى له.



موضوعات متعلقة..


"دعم مصر": المكتب السياسى يناقش خطة الائتلاف للمحليات مطلع الأسبوع المقبل


"دعم مصر" يستعد لإعادة هيكلة نفسه..المكتب السياسى يجتمع آخر مرة بتشكيله الحالى منتصف يوليو لتحديد موعد انتخاب الرئيس و15عضوا مستقلا لدور الانعقاد الثانى..والائتلاف يطلق أجندة تشريعية جديدة بعد العيد


هل يستمر البرلمان بائتلاف واحد؟.."المصريين الأحرار": وصلنا لـ100 نائب.. و"الوفد": مستمرون فى الاتصالات.. و"25-30" يحمل "دعم مصر" مسئولية إجهاض التجربة الديمقراطية.. و زعيم الأغلبية: لسنا إقصائيون










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة