يورو 2016.. كل ما تريد أن تعرفه عن النهائى الـ15

الأحد، 10 يوليو 2016 03:15 ص
يورو 2016.. كل ما تريد أن تعرفه عن النهائى الـ15 رونالدو نجم البرتغال وجريزمان نجم منتخب فرنسا
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة اليوم الأحد، لمتابعة الحدث الكروى الأهم وهو نهائى بطولة أمم أوروبا 2016 الخامس عشر، الذى سيجمع منتخبى فرنسا البلد المضيف والبرتغال، وسنرصد لك فيما يلى كل ما تريد معرفته عن المواجهة..



موعد ومكان المباراة والقنوات الناقلة


تقام المباراة على ملعب "دو فرانس" الشهير الواقع بقلب العاصمة الفرنسية باريس، وذلك فى تمام التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، وتنقل على قنوات beIN MAX 2 HD وbeIN MAX 3 HD EN وكذلك beIN MAX 1 HD.

كيف وصل المنتخبان إلى النهائى؟



أولاً فرنسا


صعد المنتخب الفرنسى كأول المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط متفوقًا على كل من سويسرا وألبانيا ورومانيا، ثم فاز على أيرلندا 2/1 بدور الـ16، وفاز على أيسلندا 5/2 بربع النهائى، قبل أن يفوز على ألمانيا 2/0 بنصف النهائى.

ثانيًا البرتغال


أما المنتخب البرتغالى فالكثير يراه محظوظًا، حيث صعد رفاق رونالدو بشق الأنفس إلى دور الـ16 كأفضل ثالث فى المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط، خلف كل من المجر وأيسلندا، ثم تغلب على كرواتيا فى دور الـ16 بهدف قاتل فى الوقت الإضافى، بعد ذلك صعد على حساب بولندا بركلات الترجيح 5/3 إلى نصف النهائى، قبل أن يفوز على ويلز 2/0 ويتأهل للنهائى.
ماذا قال مدربا المنتخبين عن المباراة؟

ديديه ديشامب مدرب فرنسا


قال ديشامب: "وجدنا أنفسنا فى هذا المكان بصعوبة، لذلك لن نستسلم".

وأضاف: "حالة كبيرة من السعادة تنتاب اللاعبين بعد التأهل للنهائى على حساب ألمانيا، خاصة أن اللاعبين يشعرون بدعم كبير من الشعب الفرنسى".

وتابع: "قبل وصولنا إلى الملعب لمباراة ألمانيا رأيت الجنون يسيطر على الجماهير الفرنسية، وهم فى طريقهم ليكونوا أكثر جنونًا الأحد".

فيرناندو سانتوس مدرب البرتغال


قال سانتوس: "أخبرت عائلتى أننى لن أعود والمنتخب البرتغالى من فرنسا إلى بعد 11 يوليو، أى بعد النهائى بيوم".

وتابع: "نحن لسنا أفضل فريق فى العالم، ولكننا لسنة لقمة سائغة، نحن نعمل بجد".


أخبار المنتخبين


لا يوجد أى لاعب فى المنتخب الفرنسى موقوف عن النهائى، بينما يستعيد المنتخب البرتغالى خدمات ويليام كارافاليو العائد من الإيقاف، ويعانى مدافع ريال مدريد بيبى من إصابة فى الفخذ ولكنها لن تمنعه من المشاركة.


الفريق الأقرب للقب


من الصعب إيجاد توقعات لأى نهائى داخل قارة أوروبا، خاصة أن هذه المباراة هى البطولة والحدث الأكبر فى القارة، ولكن بلغة الكرة تبدو حظوظ المنتخب الفرنسى كبيرة لعدة أسباب أولها الدعم الجماهيرى واللعب على ستادهم المفضل ووجود العديد من اللاعبين فى جميع المراكز.


أخبار متعلقة



يورو 2016.. هولاند: تتويج الديوك باللقب يرفع معنويات الشعب الفرنسى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة