وكيل الأعلى للصحافة: نعد ملاحظاتنا على تعديل القانون الموحد لإرسالها للعدل

الأحد، 10 يوليو 2016 10:18 م
وكيل الأعلى للصحافة: نعد ملاحظاتنا على تعديل القانون الموحد لإرسالها للعدل الدكتور حسن عماد مكاوى
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور حسن عماد مكاوى، عميد كلية الإعلام السابق، بجامعة القاهرة، و وكيل المجلس الأعلى للصحافة، ان اجتماع المجلس اليوم برئاسة جلال عارف، انتهى الى الاتفاق على إعداد مذكرة بملاحظات المجلس حول التعديلات التى طرأت على مشروع القانون الموحد للصحافة والإعلام فى صيغته الأخيرة المرسلة إلى قسمى الفتوى والتشريع بمجلس الدولة.

وأضاف عميد كلية الإعلام السابق، فى تصريح ل"اليوم السابع"، أن المجلس سيعد مذكرة بملاحظاته مجمعه لارسالها الى وزارة العدل، موضحا انه سيتم الاستقرار على تلك الملاحظات وصياغتها خلال الأسبوع الجارى بعد الاتفاق عليها بشكل نهائى.

وأشار وكيل المجلس الأعلى للصحافة، إلى أن المجلس ثابت على موقفه بشأن ضرورة سرعة مناقشة مجلس النواب لمشروع قانون الصحافة والإعلام الموحد، لأنه الحل الدائم الذى من شأنه استقرار المهنة، مؤكدا أن أى تعديلات للقوانين الحالية ستؤدى إلى حلول مؤقته، وبالتالى يجب عدم إضاعة الوقت واستغلاله فى تطبيق الحلول الدائمة.

وفيما يخص تغيير رؤساء تحرير الصحف القومية، أكد أن قرار المجلس كما هو بشأن استمرار عمل رؤساء التحرير الحاليين، لحين الانتهاء من تشريع القوانين الجديدة، ومن ثم اجراء التغييرات اللازمة فى مواقع رؤساء التحرير.


موضوعات متعلقة..



- بدء اجتماع "الأعلى للصحافة" لمناقشة تعديلات القانون الموحد للصحافة والإعلام










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة