قطع الحطام المعثور عليها قرب شواطئ إسرائيل تصل مطار القاهرة.. "الأدلة الجنائية" بالداخلية تتسلم "5 كجم حطام" داخل صندوق للبدء فى التحليل والفحص.. ومصادر: الكشف عليها للتأكد من تبعيتها للطائرة المنكوبة

الأحد، 10 يوليو 2016 04:22 م
قطع الحطام المعثور عليها قرب شواطئ إسرائيل تصل مطار القاهرة.. "الأدلة الجنائية" بالداخلية تتسلم "5 كجم حطام" داخل صندوق للبدء فى التحليل والفحص.. ومصادر: الكشف عليها للتأكد من تبعيتها للطائرة المنكوبة حطام الطائرة المصرية المنكوبة
كتبت رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل مطار القاهرة الدولى اليوم، الأحد، قطع الحطام التى عثر عليها بالقرب من الشواطئ الإسرائيلية وبالتحديد عند ساحل نتانيا التى تقع على بعد 30 كيلومترا شمال تل أبيب لتقوم لجنة التحقيق الفنى فى حادث الطائرة A320 بالتأكد من أن تلك القطع خاصة بطائرة مصر للطيران التى سقطت فى مياه البحر المتوسط منتصف شهر مايو الماضى.

صرحت مصادر مطلعة بالمطار بأن قطع الحطام وصلت على رحلة 055 طيران إير سيناء القادمة من تل أبيب وقام فريق من إدارة الأدلة الجنائية بوزارة الداخلية بتسلم صندوق الحطام، وذلك بحضور وكيل نيابة أمن الدولة العليا، وكبير مهندسى مصر للطيران.

وأضافت المصادر أن الصندوق يحتوى على 3 قطع من الحطام تزن نحو 5 كيلوجرامات، ومن المقرر أن يتم نقله إلى المعامل الجنائية للبدء فى عملية التحليل والفحص لقطع الحطام.

من جانبه قالت مصادر بلجنة التحقيق فى حادث الطائرة المصرية المنكوبة، إن الأجزاء التى عثر عليها بالقرب من سواحل إسرائيل قد يكون نتيجة لجرف التيارات المائية والأمواج، مشيرا إلى أنه جارى التنسيق المتواصل مع أى جهة من أجل الوصول إلى حقيقة سقوط الطائرة، وإعلان ذلك على للرأى العام المحلى والعالمى، وأنه سيتم الكشف عن تلك الحطام من أجل التأكد من أنها تخص الطائرة المصرية أم لا.

وأكدت اللجنة أنه سيستمر أعمال السفينة John Lethbridge المؤجرة من الحكومة المصرية فى مسح قاع البحر للتأكد من عدم وجود أى رفات بشرى بموقع الحادث حيث تنهى السفينة عملها يوم 18 من الشهر الجارى.

وفيما يخص الصندوقين الأسودين أكدت المصادر أن عملية تحليل البيانات الخاصة بهما، ما زالت تؤكد أن عمليات تحليل البيانات تحتاج إلى وقت ومدة زمنية قد تطول حيث أنه يتم مطابقة تلك البيانات مع المعلومات التى تم رصدها من على شاشات الردارات المختلفة وذلك لتوضيح أسباب انحراف الطائرة مرتين الأولى 90 درجة يسارا ثم الدوران 360 درجة يمينا وهو ما أظهرته شاشات الردارات العسكرية سواء فى مصر أو إنجلترا أو اليونان.



موضوعات متعلقة..



"الأدلة الجنائية" بالداخلية تتسلم حطام الطائرة المعثور عليه قرب شواطئ إسرائيل


حطام الطائرة المصرية المعثور عليه قرب شواطئ إسرائيل يصل مطار القاهرة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة