قبل ساعات على انطلاق نهائى يورو 2016.. اختبار أمنى للشرطة الفرنسية.. بدء توافد الجماهير على ملعب "دو فرانس".. مؤازرة جماهيرية لنجوم البرتغال أمام فندق الإقامة.. وصول رئيس الفيفا والأمين العام

الأحد، 10 يوليو 2016 07:21 م
قبل ساعات على انطلاق نهائى يورو 2016.. اختبار أمنى للشرطة الفرنسية.. بدء توافد الجماهير على ملعب "دو فرانس".. مؤازرة جماهيرية لنجوم البرتغال أمام فندق الإقامة.. وصول رئيس الفيفا والأمين العام جماهير فرنسا
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت الساعات الأخيرة قبل انطلاق المباراة النهائية فى بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2016"، التى تجمع بين منتخبى فرنسا والبرتغال، بملعب "دو فرانس"، بالعاصمة الفرنسية "باريس"، العديد من الأحداث.

البداية مع الشرطة الفرنسية التى تعرضت لاختبار أمنى قبل انطلاق المباراة النهائية، بعدما تلقت بلاغاً بوجود حقيبة مجهولة أمام مقر إقامة المنتخب الفرنسى، مما دعا أجهزة الشرطة لفرض طوق أمنى حول فندق إقامة الديوك.

وتمكن أفراد الشرطة من تفجير الحقيبة التى تبين فيما بعد، أنها تحتوي على مجموعة كبيرة من الملابس، وأعلنت السلطات الأمنية الفرنسية حالة التأهب القصوى لتأمين المباراة النهائية فى بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2016"، خشية وقوع هجمات إرهابية، على غرار ما تعرضت له العاصمة الفرنسية "باريس" فى نوفمبر الماضى، ما أسفر عن وقوع العشرات ما بين قتيل وجريح.

جماهير فرنسا (1)
جماهير فرنسا


ومن المقرر أن يتم تأمين المباراة بالآلاف من رجال الأمن لتأمين الجماهير التى ينتظر أن تتوافد إلى العاصمة الفرنسية من مختلف المدن لمتابعة المباراة من المدرجات، بالإضافة إلى إجهاض أية محاولات لارتكاب أعمال شغب بين جماهير المنتخبين.

فى ذات الصدد، بدأت جماهير منتخبى فرنسا والبرتغال، فى التوافد صوب ملعب "سان دونى"، لمتابعة المباراة النهائية، وينتظر أن يحتشد 80 ألف مشجع فى المدرجات، لمتابعة النهائى المنتظر يتقدمهم، الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند.

جماهير فرنسا (2)
جماهير البرتغال


وصعد المنتخب الفرنسى إلى المباراة النهائية، بعدما تفوق على نظيره الألمانى بهدفين دون مقابل، فى المباراة التى جمعتهما بمدينة "مارسيليا"، ضمن منافسات الدور نصف النهائى، فيما تأهل المنتخب البرتغالى إلى نهائى اليورو، بعدما تغلب بنفس النتيجة على ويلز، فى المباراة التى جمعتهما بمدينة "ليون".

جماهير فرنسا (3)
جماهير فرنسا تتوافد على الملعب


يأتى هذا فى الوقت الذى تجمع فيه العشرات من الجماهير البرتغالية أمام فندق إقامة المنتخب البرتغالى، لتحفيز لاعبيها من أجل تحقيق الفوز، وحصد لقب البطولة، للمرة الأولى فى تاريخ البلاد.

جماهير فرنسا (4)
جانب من الجماهير الفرنسية


ويتواجد جيانى إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، والسنغالية فاطمة سامورا، الأمين العام للاتحاد الدولى، فى العاصمة الفرنسية "باريس"، لحضور المباراة بجانب أماجو بينيك، رئيس الاتحاد النيجيرى لكرة القدم.

كما سيكون على رأس الحضور الرئيس الفرنسى فرنسوا هولاند، ونظيره البرتغالى مارسيلو ريبيرو، بالإضافة إلى رئيس الوزراء فى كلا البلدين، مانويل فالس والبرتغالي أنطونيو كوستا.

ويتواجد ضمن قائمة الحضور فى مباراة اليوم، جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا، كذلك رئيس الوزراء المجرى فيكتور أوربان، ورئيس البرلمان الأوروبى مارتن شولتز.

جماهير فرنسا (5)
جماهير فرنسا



اخبار متعلقة..


- يورو 2016.. رئيس الفيفا والأمين العام فى فرنسا لحضور نهائى البطولة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة