برلمانى إيرانى: قرارات الكونجرس الأمريكى تتناقض مع الأتفاق النووى

الأحد، 10 يوليو 2016 11:08 م
برلمانى إيرانى: قرارات الكونجرس الأمريكى تتناقض مع الأتفاق النووى البرلمان الايرانى
طهران (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصف رئيس لجنة الأمن القومى والسياسة الخارجية فى البرلمان الإيرانى علاء الدين بروجردى، القرارات الجديدة للكونجرس الأمريكى بأنها تتناقض مع الاتفاق النووى، لافتا إلى أن البرلمان يرصد بدقة إجراءات الكونجرس إزاء الاتفاق النووى.

ولدى استقبال رئيس لجنة الأمن القومى والسياسة الخارجية فى البرلمان الإيراني، فى طهران اليوم الأحد، لعضو البرلمان الأوروبى ريتشارد هوفيت من كتلة الاشتراكيين، قال بروجردى إن البرلمان الإيرانى سيرد على هذه الإجراءات الناقضة للاتفاق النووى فى الوقت المناسب - وفق ما نقلته وكالة أنباء (فارس) الإيرانية.

واعتبر بروجردى أن الارهاب خطر يهدد الأمن والتقدم فى جميع بلدان العالم؛ وقال إن الإرهاب ظاهرة عالمية بغيضة لا تعرف حدودا وإن التصدى للجماعات الإرهابية يحتاج إرادة عالمية وتعاونا من جميع الدول، معربا عن أسفه لاتساع دائرة الأزمات المشتعلة فى المنطقة.

وأضاف بروجردى أن الدول التى تدعى الدفاع عن الديمقراطية وحقوق الإنسان هى الداعمة الرئيسية للجماعات الإرهابية فى المنطقة، مشددا على أهمية مواصلة المشاورات والحوار بين البرلمان الإيرانى ونظيره الأوروبى فى مختلف الشئون الإقليمية والدولية ومكافحة الإرهاب.

بدوره، أعرب عضو البرلمان الأوروبى ريتشارد هوفيت عن ارتياحه للاتفاق النووى بين إيران والغرب؛ قائلا إن التوقيع على الاتفاق فتح صفحة جديدة من التعاون بين الطرفين، وإن الاتحاد الأوروبى عاقدٌ العزم على تطوير العلاقات السياسية والاقتصادية والثقافية مع إيران.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة