بالصور.. القوات البحرية تقود عمليات مكثفة لحماية السواحل المصرية من التسلل والهجرة غير الشرعية.. ضبط 486 مهاجرا خلال شهر.. المتحدث العسكرى: تقديم الرعاية اللازمة للمضبوطين.. وتسليمهم إلى جهات الاختصاص

الأحد، 10 يوليو 2016 01:54 م
بالصور.. القوات البحرية تقود عمليات مكثفة لحماية السواحل المصرية من التسلل والهجرة غير الشرعية.. ضبط 486 مهاجرا خلال شهر.. المتحدث العسكرى: تقديم الرعاية اللازمة للمضبوطين.. وتسليمهم إلى جهات الاختصاص مضبوطين أثناء الهجرة غير الشرعية
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقود القوات البحرية عمليات تأمين مكثفة للسواحل المصرية على مختلف الاتجاهات الاستراتيجية من أجل حماية البلاد من عمليات التسلل والتهريب ومحاولات الهجرة غير الشرعية سواء إلى داخل مصر وخارجها ، وفق أعلى درجات الاستعداد والكفاءة القتالية ، بالتعاون مع التشكيلات التعبوية وعناصر حرس الحدود .
1 (1)
احد مراكب الهجرة غير الشرعية المضبوطة


وقال العميد محمد سمير المتحدث العسكرى، إن القوات البحرية نجحت فى ضبط (143) فرد هجرة غير شرعية من جنسيات مختلفة (مصرية - وسودانية - وصومالية - ويمنية - وسورية - وإثيوبية - وفلسطينية – وإريترية) بالقرب من سواحل مدينة الإسكندرية ، وذلك فى إطار استمرار جهود القوات البحرية فى تأمين سواحل البلاد، وأثناء قيام إحدى القطع البحرية بأداء واجبها فى تأمين ساحل البحر المتوسط.
1 (2)
مجموعات من جنسيات مختلفة


وأوضح المتحدث العسكرى فى بيان له عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى " فيس بوك " أن القوات البحرية اشتبهت فى أحد بلنصات الصيد والمسمى (رزق سعد ومنار) أمام سواحل مدينة الإسكندرية ، وبتنفيذ حق الزيارة والتفتيش، تم ضبط العناصر الموجودة عليه وإحالتهم إلى جهات الاختصاص .
1 (3)
عناصر من دول افريقية كانت تحاول الهجرة غير الشرعية


وأشار المتحدث العسكرى إلى أن القوات نجحت فى ضبط بلنص آخر يحمل اسم (أبو سلطان) وبتفتيشه تبين وجود (9) أفراد مصريين منهم (5) أفراد هجرة غير شرعية، بالإضافة إلى طاقم المركب وتم اقتياد البلنصين والأفراد إلى ميناء أبو قير البحرى، من أجل تقديم الرعاية الطبية والإدارية اللازمة لهم قبل تسليمهم إلى جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم.
1 (4)
القوات البحرية تضبط المهاجرين غير الشرعيين


وقد نجحت القوات البحرية خلال الفترة من 10 يونيو 2016 ، حتى 10 يوليو 2016 من ضبط أعمال هجرة غير شرعية ومحاولات تسلل وتهريب عبر السواحل المصرية على مختلف الاتجاهات الاستراتيجية خاصة الاتجاه الشمإلى ناحية البحر المتوسط ، حيث بلغ عدد من تم ضبطهم خلال تلك الفترة إلى نحو 486 شخصا ، فى مناطق عديدة منها شمال (البرلس)، صدرت الأوامر من قيادة القوات البحرية بالقيام بأعمال البحث والتمشيط عن أى عائمات مشتبه بها، ونتيجة لأعمال البحث والتمشيط تم الاشتباه فى أحد البلنصات، وبتنفيذ حق الزيارة والتفتيش تبين وجود (180) فرد هجرة غير شرعية من (مصر – إريتريا – إثيوبيا – جزر القمر – السودان – الصومال – سوريا) متجهين إلى دول جنوب أوروبا . هذا وقد تم إقتياد البلنص والأفراد إلى ميناء أبو قير البحرى، وقد تم تقديم الرعاية الطبية والإدارية وتقديم وجبات لهم، وتحويل الواقعة إلى جهات الإختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.
1 (5)
البحرية تقدم الدعم للعناصرالمضبوطة لحين تسليمها للسلطات المختصة


كما تمكنت عناصر القوات البحرية من القبض على 33 فردا من جنسيات مختلفة بمنطقة سيدى بشر أثناء تجمعهم واستعدادهم لاستقلال إحدى البلنصات والتوجه بها إلى جنوب أوروبا، إلى جانب نجاح إحدى الدوريات الساحلية فى ضبط مركب صيد شمال رشيد يحمل على متنة 35 فرد أثناء قيامهم بالهجرة غير شرعية، وذلك فى إطار تكثيف عمليات مراقبة السواحل وإحكام السيطرة عليها، خاصة فى التوقيتات التى يستغلها المهربون .
1 (6)
توزيع مواد غذائية على العناصر المقبوض عليها


ووفقا للبيانات الرسمية الصادرة من القوات المسلحة فقد نجح رجال القوات البحرية بالتعاون مع قوات حرس الحدود فى القبض على 86 فردا من جنسيات مختلفة بمنطقة البرلس أثناء محاولتهم الهجرة غير الشرعية عبر البحر المتوسط.

وقد تمكنت الوحدات البحرية المكلفة بتأمين وحماية سواحل البحر الأبيض المتوسط، على الاتجاه الغربى بمنطقة السلوم من ضبط يخت يحمل (4) أفراد لبنانيين، وبعد تفتيش اليخت تم العثور على 95 شنطة سوداء متوسطة الحجم بداخلهم (2100) كيلو جرام لجوهر الحشيش المخدر و (885000) قرص لعقار الكبتاجون المخدر، وحاسب إلى وجهاز للإتصال عبر الأقمار الصناعية وكمية كبيرة من العملات الأجنبية.

وتواصل القوات البحرية دورها فى حماية وتأمين السواحل المصرية فى البحرين المتوسط والأحمر، بالإضافة إلى قناة السويس، وفق أعلى درجات الاستعداد واليقظة، لمواجهة عمليات التسلل والتهريب، والعمل وفق توجيهات القيادة العامة لصد أيه محاولات تستهدف النيل من السواحل المصرية .


موضوعات متعلقة..



القوات البحرية تضبط 152 شخصا حاولوا الهجرة غير الشرعية بسواحل الإسكندرية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة