القمة 112 "سلبية" بين الزمالك والأهلى .. المدافعين يفرضون سيطرتهم و"غياب" المهاجمين.. صبحى وفتحى أوراق قلبت الموازين .. الحكم يمتص عصبية اللاعبين.. 7 كروت صفراء .. حفنى والسولية "الأفضل"

الأحد، 10 يوليو 2016 12:07 ص
القمة 112 "سلبية" بين الزمالك والأهلى .. المدافعين يفرضون سيطرتهم و"غياب" المهاجمين.. صبحى وفتحى أوراق قلبت الموازين .. الحكم يمتص عصبية اللاعبين.. 7 كروت صفراء .. حفنى والسولية "الأفضل" مباراة للاهلى والزمالك
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ارتضى الأهلى والزمالك بالتعادل السلبى فى مباراة القمة 112 والتى جمعتهما مساء السبت على إستاد الجيش بالسويس فى ختام منافسات الدورى للموسم الحالى 2015/2016، حيث لعب الفريقين مباراة تكتيكية والتزم فيها كل اللاعبين بتنفيذ تعليمات الأجهزة الفنية للفريقين.

تشكيل الفريقين


بدأ الأهلى اللقاء بتشكيل مكون من أحمد عادل عبد المنعم و صبرى رحيل ورامى ربيعة وأحمد حجازى وأحمد فتحى فى الدفاع وحسام غالى وحسام عاشور وعمرو السولية ووليد سليمان فى الوسط ومؤمن زكريا وعمرو جمال فى الهجوم، فيما بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من أحمد الشناوى فى حراسة المرمى، محمد عادل جمعة وعلى جبر ومحمد كوفى وحمادة طلبة فى خط الدفاع ، طارق حامد وأحمد توفيق ومحمد إبراهيم وأيمن حفنى فى خط الوسط، محمود كهربا وباسم مرسى فى خط الهجوم.

الجبهة اليسرى مفتاح الفريقين

بدأت المباراة بحماس من جانب الأهلى الذى بدأ منظما أكثر من الزمالك وحاول فرض سيطرته من البداية على منطقة المناورات ، فيما اعتمد الأبيض لى الجبهة اليمنى فى وجود أيمن حفنى الذى أزعج صبرى رحيل ظهير أيسر الأهلى وارتكب أكثر من خطأ فى محاولة لإيقاف حاوى الزمالك، وعلى الجانب الآخر اعتمد الأهلى على المساحات الموجودة فى الجبهة اليسرى للزمالك فى شن خطورة على مرمى أحمد الشناوي، مستغلا تحركات وليد سليمان صانع ألعاب الفريق الأحمر الواعية فى الجناح الأيمن لفريقه.

عمرو جمال يهدر هدف مؤكد


أضاع عمرو جمال هدف محقق للأهلى فى الدقيقة 31 بعدما رفض قبول الهدية التى وصلته على خط منطقة الستة ياردات داخل منطقة الجزاء بعد استقباله الكرة العائدة على خط مرمى الزمالك والتى أنقذها محمد عادل جمعة من رأسية أحمد حجازي.


انحصار اللعب فى منطقة المناورات


انحصر اللعب بين الفريقين فى وسط الملعب فى ظل التحفظ الدفاعى للفريقين وخشية كل فريق من دخول مرماه هدف مبكر ، واعتمد خطى الدفاع والوسط بكل فريق على تأمين كل الثغرات الموجودة فى صفوفه.


بداية بيضاء بالشوط الثانى


على عكس الشوط الأول نشط الزمالك فى بداية الشوط الثانى وشكل خطورة على مرمى أحمد عادل عبد المنعم واعتمد على تنويع اللعب بين الاختراق من العمق والجناحين من أجل إرباك خطوط الأهلى وهز الشباك الحمراء.


تألق المدافعين فى القمة


ظهر خطا دفاع الأهلى والزمالك بمستوى عالى وقدم مستوى طيب ونجح كل اللاعبين فى أداء الدورى المطلوب منهم على أكمل وجه، حيث كان المدافعين هم نجوم مباراة القمة بفضل المجهود الكبير الذى بذلوه، حيث ظهر الرباعى محمد كوى وعلى جبر ورامى ربيعة وأحمد حجازى بمستوى مُرضي.


غياب المهاجمين


شهدت المباراة عدم وجود بصمة للمهاجمين على مدار الـ90 دقيقة حيث لم يقدم الثلاثى باسم مرسى وعمرو جمال وجون أنطوى المستوى المطلوب منهم.


صبحى وفتحى أوراق رابحة


دفع مارتن يول المدير الفنى للأهلى برمضان صبحى بدلا من مؤمن زكريا فى الدقيقة 69 لتنشيط خط هجوم الفريق الأحمر وزيادة الكثافة الهجومية للأهلي، فيما رد محمد حلمى المدير الفنى للزمالك ودفع بمصطفى فتحى بدلا من محمود كهربا فى الدقيقة 72، حيث تم الدفع بالثنائى كأوراق رابحة لتغير النتيجة، وأجرى الأهلى تغييرا ثانيا بنزول جون أنطوى بدلا من عمر جمال فى الدقيقة 82، وأجرى الزمالك تغييره الثانى بنزول معروف يوسف بدلا من أيمن حفنى فى الدقيقة 85.

حفنى والسولية أفضل لاعبى الفريقين

ظهر الثنائى أيمن حفنى وعمرو السولية بمستوى جيد خلال اللقاء حيث شكل حفنى خطورة وأزعج دفاع الأهلي، فيما حقق السولية إضافة لخط وسط الأهلى وكان له تأثير فى فرض الأحمر سيطرته على منطقة المناورات أوقات كثيرة.

7 انذارات صفراء


أشهر الحكم النرويجى 7 كروت صفراء على مدار اللقاء ما بين ثلاثة للزمالك من نصيب حمادة طلبة وأحمد توفيق ومحمد إبراهيم، وأربعة للأهلى من نصيب صبرى رحيل ووليد سليمان وحسام عاشور وأحمد حجازي.

هدوء فى الربع ساعة الأخيرة

سيطر الهدوء على أداء الفريقين فى الربع ساعة الأخيرة من اللقاء وظهر على اللاعبين رضاهما بالنتيجة واتجاه المباراة نحو التعادل السلبى بين الفريقين.

الحكم يمتص عصبية اللاعبين


نجح الحكم النرويجى سيفين أودفر بخبرته فى امتصاص حماس اللاعبين وعصبيتهم الزائدة فى أكثر من كرة وحافظ على مرور الشوط الأول بدون ضغوط عصبية من الفريقين.






كهربا يعود لتشكيل الزمالك الأساسى أمام الأهلى

عمرو جمال يقود هجوم الأهلى أمام الزمالك












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة