أكرم القصاص - علا الشافعي

الداخلية تجهز ملابس الإحرام المطبوع عليها علم مصر لإهدائها للحجاج.. تعد قوائم بأسماء ضابطات الشرطة المصاحبات للسيدات.. وخيم مكيفة وسيارات إسعاف ووعاظ لمرافقة الحجاج وشرح المناسك

الأحد، 10 يوليو 2016 06:47 م
الداخلية تجهز ملابس الإحرام المطبوع عليها علم مصر لإهدائها للحجاج.. تعد قوائم بأسماء ضابطات الشرطة المصاحبات للسيدات.. وخيم مكيفة وسيارات إسعاف ووعاظ لمرافقة الحجاج وشرح المناسك حجاج بيت الله - أرشيفية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استعدادات مكثفة تشهدها وزارة الداخلية لموسم الحج هذا العام، عن طريق تقديم كل التسهيلات والخدمات المميزة للحجاج المصريين، بعدما نجحت الوزارة فى الحصول على أماكن قريبة من الحرم لتوفير المعاناة على الحجاج المصريين، فضلاً عن اصطحاب أضخم طاقم طبى وسيارات مجهزة هذا العام لمساعدة أصحاب المرض والحالات الطارئة، وعدد من علماء الأزهر والأوقاف للمساعدة فى شرح مناسك الحج، والدفع بالشرطة النسائية لمساعدة كبار السن من السيدات فى أداء المناسك.

وتسلم وزارة الداخلية، حجاج القرعة جوازات السفر بأقسام الشرطة فى المواعيد المحددة لهم، وملابس الإحرام المهداة من وزارة الداخلية إلى الحجاج، مطبوعًا عليه علم مصر، وتشدد وزارة الداخلية على الحجاج اتباع التعليمات وعدم مخالفتها خاصة للأشخاص الذين يترجلون بعيدًا من كبار المسن ما قد يعرضهم الى الاختفـاء.

وتؤكد المصادر أن وزارة الداخلية حصلت على أماكن تبعد عن الحرم بنصف كيلو فقط، فضلاً عن الحصول على موقع متميز للحجاج بمشعر منى بالقرب من جسر الجمرات تمكن الحجاج من رمى الجمرات بسهولة ويسر، ودون مشقة، والحصول على موقع متميز لحجاج القرعة بعرفات يتوسطه موقف للحافلات لتيسير النفرة على الحجيج من عرفات إلى المزدلفة.

ووفرت وزارة الداخلية هذا العام للحجاج خيما مكيفة لحجاج القرعة بمشعر منى، وفرشها بـ"الصوفا بيد"، والسجاد الأحمر بالإضافة إلى الاتفاق على تزويد المخيمات بدورات مياه جديدة متنقلة، وفصل دورات المياه المخصصة للرجال عن المخصصة للنساء.

وجهزت وزارة الداخلية عيادات طبية للحجاج لتوفير الأدوية اللازمة لهم، وتوفير أدوية السكر والضغط، وتوفير سيارات إسعاف لنقل المرضى، وتوفير عملية الغسيل الكلوى للذين يعانون من هذا المرض، وتوفير كميات من الأدوية بالفنادق، وتوفير سيارات إسعاف لنقل المرضى وسرعة اسعافهم.

وأعدت وزارة الداخلية أعدادًا كبيرة من الكتب الدينية التى تشرح مناسك الحج لتوزيعها على الحجاج، وصورًا تعريفية بمناسك الحج للغير متعلمين، وتم استقدام مجموعة من العلماء والوعاظ لارشاد الحجاج بمناسك الحج وشرحها لهم، والاجابة عن أية استفسارات.

وجهزت وزارة الداخلية، منظومة غذائية متكالمة للحجاج، حيث تم الاتفاق على توفير كميات كبيرة من المأكولات المتكاملة تشمل وجبات غذائية جيدة وعصائر ومرطبات للحجاج، وتم الاتفاق على صرف وجبة جافة كبيرة الحجم للحاج بمجرد وصوله إلى فندقه بمكة المكرمة تكفى احتياجاته طوال فترة إقامته بها، وهى وجبة تحتوى على كل العناصر الغذائية اللازمة للحاج، بالإضافة إلى كرتونة بها 30 زجاجة مياه معدنية من أفخر الأنواع.

وأعدت وزارة الداخلية قوائم بضباط الشرطة الذين سيرافقون الحجاج، فضلاً عن قوائم أخرى بأسماء ضابطات الشرطة اللاتى يرفقن السيدات كبار السن فى رحلة الحج، وتم الاتفاق على تركيب بوابات عليها علم مصر على المخيمات لتمييزها للحجاج، وتعيين أفراد حراسة لضمان عدم دخول أى غرباء إليها، والتأكد من هوية الحجاج من خلال أسورة وبطاقة الهوية الخاصة بكل حاج لضمان حصول كل منهم على المكان المخصص له.


موضوعات متعلقة..


صحافة المواطن: قارئ يطالب إحدى شركات السياحة برد مبلغ جدية حجز لحج القرعة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة