خالد صلاح

مريم رجوى تطالب مجلس الأمن الدولى بإدانة تدخلات النظام الإيرانى فى سوريا

الأحد، 10 يوليه 2016 04:51 م
مريم رجوى تطالب مجلس الأمن الدولى بإدانة تدخلات النظام الإيرانى فى سوريا المعارضة الإيرانية مريم رجوى
كتب رامى المصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالبت زعيمة المعارضة الإيرانية مريم رجوى بدعم شامل للمعارضة السورية الديمقراطية، وخاصة الدعم العسكرى، لافتةً إلى أن سياسة ولاية الفقيه تحاول فرض سيطرتها على اليمن ولبنان والعراق وسوريا.

كما طالبت "رجوى" مجلس الأمن الدولى خلال مؤتمر صحفى، بإدانة تدخلات النظام الإيرانى فى سوريا، وإقامة منطقة حظر جوى شمالى سوريا، قائلة : "يجب حظر إرسال النظام الإيرانى السلاح إلى سوريا والعراق والجماعات الإرهابية".

وأضافت زعيمة المعارضة الإيرانية، أنه لا بد من البدء فى اتخاذ خطوات عملية لإنهاء مخططات نظام ولاية الفقيه فى المنطقة، مشددة على ضرورة إسقاط نظام الأسد لإنهاء سيطرة نظام ولاية الفقيه فى سوريا.

وأوضحت رجوى أن عملية عاصفة الحزم أحبطت مخططات النظام الإيرانى فى اليمن وأظهرت ضعفه، لافتة إلى أن تدخلات النظام الإيرانى فى المنطقة تأتى بسبب ضعفه وليست قوته وبسبب تخاذل المجتمع الدولى عن دحره.

وأشارت المعارضة الإيرانية مريم رجوى إلى أن تنظيم داعش هو حصيلة القمع الذى مارسه المالكى فى العراق، والأسد فى سوريا على شعبهما بتوجيه من نظام ولاية الفقيه، لافتةً إلى أنه لا يمكن أن تخير الشعوب بين نظام ولاية الفقيه وإرهاب "داعش".


موضوعات متعلقة:


المعارضة الإيرانية: نظام ولاية الفقيه وداعش متشابهان ولاعلاقة لهما بالإسلام


زعيمة المعارضة الإيرانية: يجب إسقاط نظام ولاية الفقيه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

السعوديه

اه يافلوسنا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة