محافظ الدقهلية يعلن: المحافظة خالية من إنفلونزا الطيور

الجمعة، 01 يوليو 2016 03:16 م
محافظ الدقهلية يعلن: المحافظة خالية من إنفلونزا الطيور المحاسب حسام الدين إمام محافظ الدقهلية
الدقهلية ـ شريف الديب ـ محمد حيزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح المحاسب حسام الدين إمام محافظ الدقهلية، اليوم الجمعة، بأن المحافظة خالية من مرض أنفلونزا الطيور طبقًا لنتيجة المعمل المركزى.

وأشار المحافظ إلى أن لجنة مكبرة قامت بجولة ميدانية للمزارع المتضررة بنطاق مركز ميت غمر بسحب عينات "دم - أحشاء داخلية - مسحات" وتم إرسالها إلى المعمل المرجعى للدواجن بالقاهرة.

وتابع أنه تبين من الفحوص والتحاليل للعينات المرسلة للمعمل المركزى خلو العينات من مرض أنفلونزا الطيور أو الأمراض المشابهة، وأنها مجرد أعراض السبب فيها عدم التزام المربين بشروط الأمان الحيوى.

وشدد المحافظ على أهمية المرور الميدانى من قبل مديرى الإدارات البيطرية وفرق الأمان الحيوى من الأطباء البيطريين لرصد أى حالات مرضية والإبلاغ عنها فورًا، والتعامل معها بالطرق الصحية وإعطاء أصحاب المزارع التوجيهات والإرشادات الخاصة بتطبيق شروط الأمان الحيوى.

وشدد على قيام فرق التقصى النشط لجميع الإدارات بالتعاون مع الهيئة العامة للخدمات البيطرية، والمعمل المركزى للرقابة على الإنتاج الحيوانى لأخذ العينات العشوائية لفحصها معمليًا، للتأكد من خلوها من الأمراض، وذلك لمكافحة الأمراض عن طريق عمل اختبارات دورية للتجمعات الحيوانية على مستوى المحافظة.

ووجهت مديرية الطب البيطرى باستمرار تلك الحملات للحفاظ على الثروة الحيوانية، واتخاذ الإجراءات حيال المخالطين لهذه الحيوانات المصابة، مشيدًا بجهود مديرية الطب البيطرى بالدقهلية فى الحفاظ على صحة المواطنين بمراكز ومدن المحافظة كافة.

وكان المحافظ كلف الدكتور محمد جمعة وكيل مديرية الطب البيطرى بالدقهلية، بتشكيل لجنة من المديرية والأطباء البيطريين بالإدارات المعنية وأساتذة الدواجن بكلية الطب البيطرى والمعمل الإقليمى والمعمل المرجعى وأخصائى مديرية الزراعة لتفقد مزارع الدواجن فى إطار الاهتمام بالثروة الحيوانية والداجنة بنطاق المحافظة.


موضوعات متعلقة


محافظ الدقهلية يلتقى أهالى عزبة عاصم لحل أزمة مياه الشرب











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة