لماذا تسعى الشركة المصرية للاتصالات لدخول سوق المحمول فى مصر؟

الجمعة، 01 يوليو 2016 02:09 ص
لماذا تسعى الشركة المصرية للاتصالات لدخول سوق المحمول فى مصر؟ الشركة المصرية للاتصالات
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى الوقت الذى تقترب فيه الشركة المصرية للاتصالات من تقديم خدمات المحمول واتجاه الحكومة لطرح رخص الجيل الرابع للمحمول، فإن هذا الأمر يثير التساؤلات بشان فرص الشركة المملوكة للحكومة فى المنافسة بسوق المحمول.

ويؤكد مسئولو الشركة المصرية للاتصالات أنها ستدخل سوق المحمول بنحو ما يزيد عن 5 ملايين عميل هم عملاء الهاتف الثابت لديها، حيث ستقدم لهم خدمات متكاملة كما تتميز البلاد بالشباب الواعد، موضحين أن جزءا كبيرا للغاية من الشعب أعمارهم تقل عن 25 عاما.

وتمتلك المصرية للاتصالات بنية تكنولوجية متطورة وتعمل على تحديث كابلات الألياف الضوئية، حيث أنفقت ما يزيد عن 6 مليارات جنيه، لتحديث البنية التحتية خلال 3 سنوات الماضية عبر خطة إحلال كابلات الألياف الضوئية بديلا عن النحاس المعرض للسرقة، كما تمهد الشركة لإتاحة البنية التحتية للشركات لتقديم خدمات الجيل الرابع التى تحتاج لكابلات الفايبر.

وطالبت الشركة المصرية للاتصالات من الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات مقترحا لفرض فترة حماية للشركة عند بدء دخولها المحمول مثلما حدث مع شركة اتصالات عند بدء استثماراتها فى مصر.

وتسعى الشركة المصرية للاتصالات للحصول على موافقة الجهاز فى استخدام كود 015 على أن يبدأ بـ0155، وللعلم فإن 015 هو كود منطقة العاشر من رمضان، وهو ملك للشركة المصرية، حيث قدمت طلبا للجهاز بهذا الشأن لنقله من العاشر، حيث يتم استخدامه بالخدمات الثابتة إلى خدمة الموبايل مع حفظ حقوق عملاء العاشر من رمضان إذا ما أراد بعضهم الاستمرار برقمه الذى يبدأ بـ015 إذ إن عدد مشتركى الثابت هناك قليل للغاية، ويوفر الكود الجديد 10 ملايين رقم جديد، وذلك بعد اعتماد خطة الترقيم الجديدة منذ 3 أعوام.



موضوعات متعلقة..


رئيس البريد: نقل مقتنيات نادرة من متحف بريد العتبة إلى القرية الذكية











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد احمد الحمدان - طنطا

و تمتلك المصرية للاتصالات بنية تكنولوجية متطورة ،،، بس خلاص ،،خلص التعليق،

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيد الهوا

هو الكابتن العبقري بيفترض ليه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة